خبير الطيران السعودي الكابتن عبدالله الغامدي بوابة القلم

خبير الطيران السعودي الكابتن عبدالله الغامدي بوابة القلم

في حادث مأساوي هز البرازيل، سقطت طائرة ركاب تقل 62 شخصًا في منطقة سكنية بساو باولو. وسط هذه الكارثة، بادر الخبير الطيران الكابتن عبدالله الغامدي إلى التعليق على الحادث وكشف أسباب تحطم الطائرة، مقدما تحليلا دقيقا لما قد يكون وراء هذا السقوط المفاجئ.

تحليل الكابتن الغامدي لسقوط الطائرة


في تغريدة له عبر منصة “إكس”، علق الكابتن الغامدي على هذا الحادث المأساوي، مشيرا إلى أن سقوط الطائرة كان “غريبا” وأن انهيارها قد يكون له علاقة بعمل المراوح. وأوضح أن الطائرات حتى لو فقدت محركاتها يمكنها التحليق في السماء واستكمال رحلتها باستخدام “محرك داخلي” ينتج طاقة كهربائية للتحكم في الطائرة.

سقوط طائرة مروحيه في البرازيل
سبق وان ذكرت بأن الطائرة بعد حفظ الله حتى ولو فقدت محركاتها تحلق في السماء وتقطع مسافات طويله مستعينه بمحرك يخرج من بطنها يعمل عن طريق الهواء يولد طاقيه كهربائيه كافيه للتحكم في الطائرة يستطيع الطيار التحكم بسرعتها بدرجة الانحدار

السقوط هذا غريب… pic.twitter.com/QLzu7lR1xL

— الكابتن عبدالله بن صالح الغامدي (@Abduallh88) August 9, 2024

التكهنات حول سبب السقوط


استبعد الكابتن الغامدي أن يكون للمحركات دور في سقوط الطائرة، مرجحا أن السبب الرئيسي قد يكون دخول المراوح في “دفع عكسي”، وربما تعرض جناح واحد فقط للانهيار. وأكد أنه لن يستبق الأحداث في الحكم، لكنه سيقدم تعليقا لاحقا في حال توافر معلومات جديدة عن ملابسات الحادث.


نهاية المقالة: في ظل هذه الكارثة المؤلمة، بادر الخبير الطيران الكابتن عبدالله الغامدي إلى تقديم تحليل دقيق لأسباب تحطم الطائرة في البرازيل. وأشار إلى أن السقوط قد يكون له علاقة بعمل المراوح أو تعرض أحد الأجنحة للانهيار، مؤكدا أنه سيواصل متابعة التطورات وتقديم المزيد من التفسيرات بمجرد توافر معلومات إضافية عن هذا الحادث المأساوي.