-

السعودية تطلق اكبر شركة في الشرق الأوسط في هذا

(اخر تعديل 2024-02-22 09:56:48 )
بواسطة

تعمل شركة استثمار سعودية على إنشاء صندوق بقيمة 100 مليون دولار للاستثمار في صناعة السينما في المملكة، وهو واحد من أولى الرهانات على أسواق إنتاج الأفلام الأسرع نمواً في المنطقة.


وسيتعاون صندوق الأفلام السعودي، وهو شراكة بين “MEFIC” كابيتال و”Roaa Media Ventures”، مع الاستوديوهات الدولية الكبرى لـ”تقديم محتوى يعكس الثقافة والقيم السعودية”، وفقًا لبيان صدر يوم الاثنين.


وأعلنت شركة “ميفك” كابيتال عن تأسيس صندوق الأفلام السعودية برأس مال إجمالي قدره 375 مليون ريال، بما في ذلك استثمار كبير بنسبة 40% من صندوق التنمية الثقافية.


تعد المملكة العربية السعودية أكبر اقتصاد إقليمي، حيث يبلغ عدد سكانها ما يزيد قليلاً عن 32 مليون نسمة – حوالي 63% منهم تحت سن 35 عامًا. وهذا يجعلها واحدة من أفضل الأسواق للمحتوى باللغة المحلية العربية في الشرق الأوسط، مع قطاع الإنتاج الذي يحقق معدل نمو سنوي يبلغ حوالي 25%.


على مدى السنوات القليلة الماضية، انكشفت المملكة بشكل أعمق في العديد من الصناعات غير النفطية بما في ذلك الرياضة والترفيه، وذلك لتنويع اقتصاد تزامنا مع رؤية 2030. وكجزء من هذه الخطط، تقدم الحكومة حوافز ضخمة لتصبح مركزًا لإنتاج الأفلام.


وفي عام 2019، أنشأت المملكة مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، وكشفت العام الماضي عن صندوقين في مدينة كان للاستثمار في البنية التحتية للإنتاج والاستثمار في صناعة السينما.