-

اخر مستجدات تعويضات هدد جدة

(اخر تعديل 2023-09-27 07:12:29 )
بواسطة

تم تحديد موعد لصرف تعويضات هدم جدة للمتضررين من إزالة التجمعات العشوائية والمناطق السكنية المعرضة للانهيار، وقامت الحكومة السعودية بالتعاون مع الهيئة العامة للعقارات السعودية ببدء أعمال التنمية المستدامة بهدف تطوير المملكة.

بدأت عمليات إزالة التجمعات العشوائية والمناطق العرضة للانهيار، بما في ذلك الأسوار المؤذية للطرق، في مناطق جدة والرياض، وتم هدم عدد كبير من أحياء جدة نتيجة لهذه العمليات.

تقوم الحكومة بتعويض ملاك العقارات المتضررين عن طريق تقديم تعويضات مالية. يتم تحديد قيمة التعويض بناءً على حجم وحالة العقار، وبدأت الحكومة السعودية في توزيع التعويضات في جدة العام الماضي، وبلغت قيمة التعويضات لعام 2022 حوالي 5 مليار ريال سعودي، ومن المتوقع أن يستمر توزيع التعويضات حتى عام 2024.

تم بدء صرف التعويضات المتعلقة بجدة للعام الحالي، وسيستمر الصرف حتى نهاية ديسمبر 2024، وسيتم صرف التعويض لأصحاب العقارات في غضون سنة واحدة من تاريخ تقديم الطلب.

وتم الإعلان عن أسعار تقييم الأراضي والمنازل العشوائية في محافظة جدة من قبل هيئة العقارات العامة.

بإمكان المواطنين الاستعلام عن تعويضات جدة وتقديم الطلبات من خلال البوابة الرسمية للهيئة العقارات العامة أو أمانة جدة عبر الإجراءات الموجودة على البوابة الإلكترونية.

نظرًا لأهمية هذا الإعلان، يجب على الجمهور التواصل مع الجهات المعنية لمزيد من التفاصيل وللتحقق من مواعيد صرف التعويضات والشروط اللازمة للتقديم.