في هذه الدولة يسمح بالقتل وهتك الاعراض …ويمنع بوابة القلم

في هذه الدولة يسمح بالقتل وهتك الاعراض …ويمنع بوابة القلم

أثار خبر ضبط سراويل نسائية داخلية تحمل عبارات رومانسية بصنعاء من قبل الحكومة الانقلابيه موجة سخرية وازدراء واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي.

ونشر ناشطون على المواقع المحضر الرسمي الصادر من وزارة الصناعة والتجارة لعملية ضبط 16سروالا نسائيا داخليا بصنعاء القديمة يتحدث عن انجاز فرق الوزارة في ضبط سراويل نسائية مكتوب عليها “أحبك”.


ياعمري..مشيرين إلى انه وفي الوقت الذي كان يتطلع فيه الشعب اليمني المطحون للحصول على شيء من مرتباته المقطوعة منذ سنوات جاء خبر “السراويل” الحكومي ليؤكد بعد هذه الحكومة عن هموم ومعاناة الناس واهتمامها فقط بهذه القضايا التافهة والبحث عن انجازات وهمية لا تعني شيئا للمواطن الباحث عن لقمة عيش صارت عسيرة في زمن طغت فيه الاحتفالات والمناسبات لاحياء أحداث وقعت منذ مئات السنين .


وعلق أحد الناشطين على الموضوع ساخرا بالقول “كنا ننتظر المرتبات طلعت لنا سراويل” وقال آخر انها دولة السراويل بامتياز بينما استغرب آخر من وجود 11قانون وقرار ولائحة تبرر وتشرعن ضبط السراويل الداخلية للنساء بينما لا يوجد قرار حكومي واحد بشان صرف المرتبات وكانت وزارة الصناعة والتجارة قد أعلنت رسميا ضبط فرق الرقابة الميدانية التابعة لها ومكاتبها في أمانة العاصمة ومحافظة ذمار، كميات ملابس تحمل ما اسمته عبارات وشعارات مخالفة للدين الاسلامي واخلاق المجتمع اليمني .


ونقلت وكالة سبا الرسمية بصنعاء عن وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع التجارة الداخلية محمد قطران، قوله” أن الوزارة توصلت إلى التاجر المستورد لتلك الملابس وهي بصدد استكمال الاجراءات لاحالة ملف القضية إلى الجهات المختصة .


مؤكدا أن الوزارة لن تتهاون مع مثل هذه المخالفات التي تمثل أحد أوجه الحرب الناعمة التي تحاول المساس باخلاق مجتمعنا وهويته حسب قوله.