-

البشرية تحدد اعفاء مستفيدي الضمان الاجتماعي من

(اخر تعديل 2023-10-22 20:12:35 )
بواسطة

أعلنت وزارة الموارد البشرية عن تحديد الحد الأقصى لعدد مرات الاستفادة من إعفاء رسوم اختبارات القدرات والتحصيلي لمستفيدي الضمان الاجتماعي. وأشارت الوزارة من خلال منصتها الإلكترونية “إكس” إلى أن عدد الفرص التي يمكن لمستفيدي الضمان الاجتماعي الاستفادة منها دون الحاجة لتسديد المبالغ المالية المتعلقة بتلك الاختبارات قد تم تحديده بموجب الإعلان، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل عن اعفاء مستفيدي الضمان من الرسوم.

اعفاء مستفيدي الضمان من الرسوم

أعلنت وزارة الموارد البشرية عبر موقعها الرسمي بأنه سيتم تجاوز رسوم الاختبارات التعليمية لأبناء المستفيدين من الضمان الاجتماعي. وتشمل هذه الاختبارات 6 امتحانات، تتضمن 4 اختبارات تقويمية لقياس المهارات والقدرات، بالإضافة إلى 2 امتحاناً تحصيلياً، وقد أكدت الوزارة أن هذه الاختبارات ستُنفذ خلال العام الدراسي مرة واحدة فقط.

شروط إعفاء مستفيدي الضمان
شروط إعفاء مستفيدي الضمان الاجتماعي من رسوم الاختبارات


تجد العديد من الأشخاص صعوبة في فهم كيفية الاستفادة من إعفاء الضمان الاجتماعي. لذلك تم توفير منصة مفصلة تشرح بدقة كيفية إعفاء المستفيدين من الضمان الاجتماعي من التكاليف المالية. تحتوي هذه المنصة على مجموعة من الشروط التي يجب توفرها للحصول على إعفاء الرسوم الضمانية. دعونا نلقي نظرة على هذه الشروط وعلى كيفية الاستفادة من إعفاء الضمان الاجتماعي معًا:

يجب أن يكون المتقدم مستفيدًا من الضمان الاجتماعي.
عند السداد، يلزم الطالب المعفى إرسال الوثائق الرسمية التي تم إصدارها من الضمان الاجتماعي.
يمكنك الوصول إلى منصة الإلكترونية المخصصة لهذا الغرض عبر الرابط التالي.
سيتم مراجعة وفحص الطلبات التي تُقدم إلى اللجنة أو الجهة المعنية.
اختبار القدرات العامة
اختبار القدرات العامة هو امتحان ضروري للالتحاق بالجامعات في المملكة العربية السعودية، ويتقدم له الطلاب والطالبات السعوديون والوافدين القاطنين في المرحلة الثانوية بجانب اختبار التحصيلي للطلاب واختبار القبول للطالبات، يتألف هذا الاختبار من مجموعة مكونة من خمس امتحانات.

حيث يكون واحد منها كتابي والأربعة الباقيين تكون محوسبة، وهذا الاختبار يشرف عليه المركز الوطني للقياس والتقويم، ويهدف اختبار القدرات العامة إلى تقييم قدرات الطلاب في مجالات الرياضيات واللغة العربية. يعد هذا الاختبار إلزامياً للالتحاق بالجامعات والكليات، حيث تحدد كل جامعة درجة محددة من القدرات يجب أن يحصل عليها الطلاب للقبول فيها.