سبحان الله أحسن الخالقين.. لن تصدقوا أن هذه بوابة القلم

سبحان الله أحسن الخالقين.. لن تصدقوا أن هذه بوابة القلم

خلال الساعات الماضية شهدت مواقع التواصل الإجتماعي في السعودية، تداول مقطع فيديو يوثق أحدث ظهور للفنان السعودي عبدالله السدحان مع ابنته في أحد مطاعم الرياض.

وظهر السدحان في الفيديو المتداول وهو يتحدث مع ابنتيه ويلاطفها، أثناء تناولهم طعام العشاء.

وتباينت تعليقات المتابعين على فيديو الممثل عبدالله السدحان مع ابنتيه، حيث أشاد الكثير من المتابعين بجمالهما، كما تحدث آخرون عن اعجابهم بطريقة تعامل السدحان مع بناته .

pic.twitter.com/P9px4PJJI1

— فيديوهات منوعة (@EsmailBaher) November 5, 2023

من هو عبدالله السدحان؟

عبد الله السدحان الممثل والمنتج السعودي، ولد في 13 مايو 1958، برجه الفلكي هو الثور، عمره 63 سنة، ولد في الشقراء بالمملكة العربية السعودية، تخرج من كلية الزراعة من جامعة الملك سعود، شارك في العديد من المسرحيات والمسلسلات الكوميدية، كان أحد مؤسسي شركة الهدف للإنتاج الفني.

قرر أن يشارك في مجال الإنتاج من خلال إنتاج مسلسل “السربيل”، حصل على جوائز عديدة منها: جائزة أفضل مسلسل كوميدي “طاش ما طاش” في مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون، في عام 2005 اختارته مجلة News Week نيوزويك العربية من ضمن أكثر الشخصيات العربية تأثيراً لهذا العام، متزوج من حصة الثنيان وأنجب منها 7 أبناء ذكور وابنة واحدة، أكبرهم في السن ابنه تركي الذي قد دخل مجال الفن احتذاء بوالده لكنه قرر الاعتزال للتفرغ لأسرته.

المشوار الفني لعبد الله السدحان

عبد الله السدحان الممثل السعودي بدأ مشواره الفني في عام 1974، تم اكتشافه من قبل المخرج سعد الفريج، وذلك من خلال حضور عبد الله السدحان في حفل من إخراجه، فأعطى له المخرج دعوة ليحضر إلى التلفزيون، فأخذ فرصته ليشارك في أول أدواره في التلفزيون في مسلسل “أيام لا تنسى”، ثم شارك أثناء دراسته الجامعية على مسرح جامعة الملك سعود وذلك عام 1977، فقد كان يشارك في عروض مسرحية لحبه الشديد للمسرح.

وفي عام 1981 بدأ يشارك بشكل رئيسي في التلفزيون، وكانت أغلب أعماله كوميدية، ويعتبر مسلسله الكوميدي “طاش ما طاش” هو أهم وأبرز أعماله، فقد ظل يعرض على التلفزيون السعودي لمدة 18 عام، شارك في أكثر من 70 عملاً فنياً في التلفزيون والمسرح، وكان آخر ما شارك به مسلسل “الشك” في عام 2020، ويستعد للمشاركة في مسلسلات “شليويح ناش”، “الديك الأزرق” والمقرر طرحهم في عام 2021.


زيجات عبدالله السدحان

الفنان عبدالله السدحان، متزوج من امراتين، الأولى هي حصة الثنيان، أما زوجته الثانية فهي منيرة العبدالله، شقيقة الفنانة السعودية فوز العبدالله، وسبق أن ظهرت منيرة بجوار السدحان في حفل “Joy Awards” بالرياض.

وعبدالله السدحان لديه 8 أبناء.