مجاناً.. تجديد إقامات 6 فئات بالمملكة العربية بوابة القلم

مجاناً.. تجديد إقامات 6 فئات بالمملكة العربية بوابة القلم

تسعى الحكومة في الممبار العربية السعودية إلى تطوير بيئة العمل في المملكة وقد أعلنت مؤخرًا عن القيام بتجديد إقامات 6 فئات بالمجان دون دفع رسوم الإقامة.

تجديد إقامات 6 فئات مجاناً

أعلنت وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية السماح لعدد من الفئات من دفع رسوم الإقامة وبذلك فإنهم يحصلون على إقامة كاملة بالمجان وجاءت هذه الفئات كما يلي:

المهن المسموح لها بالعمل بدون وجود كفيل

أعلن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان عن مبادرة إلغاء الكفيل وذلك لعدد من المهن بالمملكة وذلك لجذب الأفراد الأكثر كفاءة وخبرة إلى المملكة وذلك بهدف تحقيق خطة التطوير قبل عام 2030 ومن هذه المهن:

ما هي رسوم تجديد الإقامة

أعلنت وزارة الداخلية بالمملكة أن رسوم تجديد الإقامة ستكون لمدة عام أو عامين كما يلي:

طريقة تجديد الإقامة عبر أبشر

منحت وزارة الداخلية فرصة تجديد الإقامة إلكترونيًا من خلال منصة أبشر الإلكترونية وذلك كما يلي:

مميزات إلغاء كفالة المهن المحددة

هناك كثير من المميزات التي يحصل عليها أصحاب المهن المعلنة من إلغاء الكفيل لها ومنها:

الداخلية السعودية تعلن تجديد إقامات 6 فئات من أهم القرارات التي أعلنتها المملكة لجميع المقيمين بها وذلك حرصًا منها على توسيع بيئة العمل وأن تحصل على أكفأ وأمهر الأشخاص من جميع الدول الأخرى لتحقيق ما تسعى إليه المملكة من تطوير.

كم تكلفة مخالفة عدم تجديد الإقامة؟

أكدت مصلحة الجوازات أنه سيتم فرض غرامة عدم تجديد الإقامة للمقيم بعد ثلاثة أيام فقط من انتهائها وتقدر بقيمة 500 ريال في حالة عدم التجديد للمرة الأولى بينما في المرة الثانية ألف ريال سعودي.

متى أستطيع تجديد الإقامة قبل انتهائها؟

يجب أن يحرص جميع المقيمين على تجديد الإقامة قبل موعد انتهائها لمنع الدخول في أي مشاكل ويُسمح العمالة المنزلية تجديد الإقامة في فترة أقل من 14 شهر بينما للعمالة التجارية أقل من 6 شهور.