للطلاب وأولياء الأمور في السعودية: 5 حلول بسيطة بوابة القلم

للطلاب وأولياء الأمور في السعودية: 5 حلول بسيطة بوابة القلم

للطلاب واولياء الأمور في السعودية، سوف نقدم لكم في هذا المقال 5 حلول بسيطة للتخلص من الكسل عند كتابة الواجبات المدرسية في المنزل، حيث يعاني الكثير من الآباء وأولياء الأمور في السعودية على وجه الخصوص من تكاسل الأبناء في كتابة الواجبات المدرسية في المنزل، لذلك قدم لهم موقع “verywellfamily”، حلول بسيطة للتخلص من هذه المشكلة وسوف نتعرف عليها في هذا المقال.

5 حلول بسيطة للتخلص من الكسل عند كتابة الواجبات المدرسية في المنزل

تعتبر الواجبات المنزلية من أهم الأشياء التي تساعد في تحسين مستوى الفهم التعليمي عند الطلاب، وتكثيفها يساهم في زيادة التقدم، ولكن ما يزعج الأبناء أنها تأخذ الكثير من أوقاتهم دون تواصل أو لعب أو مشاهدة البرامج التلفزيونية، ولتجاوز هذه المشكلة سوف نقدم لكم في هذا المقال 5 نصائح لجعل أوقات كتابة الواجبات المنزلية سهلة وفقا لما نشره موقع “verywellfamily” وهي كالتالي:

  • معرفة كم الواجبات
  • لجعل الأمر سهل، يبدأ أولا من التمهيد لعدد المواد والصفحات وحصرها التي بها واجب، حصرها أمام الابن تجعله أولا يعلم المسؤولية اتجاهها، ثم يحددوا وقتا للقيام بها وانتهائها.

    2. تخصيص مساحة للواجبات

    تخصيص مكان ومكتب للمذاكرة وأداء الواجبات المنزلية مضاء جيدا ومريح، يساهم في انجاز الواجبات المنزلية، ويجعل متابعة الآباء للأبناء سهلة خلال كتابة الواجبات.

    3. توفير مستلزمات الواجبات المنزلية


    توفير الكتب وتنسيقها، مع توفير الأقلام والألوان في مساحتها المخصصة على المكتب، يوفر وقت ومجهود كبير في إتمام الواجبات المنزلية، ويجعل وقت الكتابة والمذاكرة سهل.

    5. التعود على إتمام الواجبات المنزلية

    إنشاء روتين سهلا مع الأبناء محدد لأوقات اللعب، وأوقات الاستراحة وأوقات المذاكرة وأداء الواجبات المنزلية، يساعد الأبناء على التنظيم ومعرفة ما عليهم خلال اليوم، وهذا يضمن منع عصبية الآباء، ومنع تأجيل المهام، وجعل اليوم يمر على أفضل وجه.