عادات زواج مقززة تحدث بهذة القبائل: تظهر العروس بوابة القلم

عادات زواج مقززة تحدث بهذة القبائل: تظهر العروس بوابة القلم

الزواج هو أحد أجمل الأيام في حياة الإنسان، فهو يمثل الرابطة التي تكمل قصة الحب بين الشريكين. تختلف عادات الزواج من دولة إلى أخرى، وهناك بعض الدول التي تتميز بعاداتها الغريبة في الزواج والتي يصعب تصديقها أو حتى تخيل حدوثها في أي مجتمع. من بين هذه الدول، تبرز الصين بعاداتها الغريبة في الزواج مقارنة بـ 18 دولة أخرى.

وتشمل هذه الدول دول كبيرة ومعروفة، وأيضًا دول صغيرة وجزر لم يكن لها أي اهتمام من قبل، ولكنها اشتهرت بعاداتها الغريبة في الزواج. وفيما يلي بعض هذه العادات:

1- عادات الزواج في الصين:

على الرغم من التطور الاقتصادي والحضاري والاجتماعي الذي شهدته الصين، إلا أن عادات الزواج لا تزال تحتفظ بأسلوبها الخاص. ففي الصين، يتم منع العريس من رؤية عروسه حتى يوم الحفل المتفق عليه.

وفي هذه العادة، يقوم أهل العروس بتجهيزها وتزيينها في هودج خاص، ثم يقومون بإغلاق الباب عليها. بعد ذلك، يخرجون معها من البلدة ويأخذونها إلى العريس. عند وصولهم، يعطون العريس مفتاح الهودج ليتمكن من رؤية عروسه لأول مرة. إذا أعجبته، يتم الزواج ويأخذها معه، وإذا لم تعجبه، يعيدها مع أهلها.

2- عادات الزواج في غينيا:

في غينيا، تتمثل عادة الزواج الغريبة في أن العروس تقوم بالسباحة عارية في الماء. وفي هذا الوقت، يقدم لها شخص قطعة قماش. إذا قبلتها وارتدتها، فهذا يعني أنها وافقت على الزواج منه، وتصبح زوجته في الحال.

3 – عادات الزواج في الملايو:

تتميز عادات الزواج في الملايو بأن الرجل الراغب بالزواج من امرأة معينة يعيش معها في نفس المنزل لمدة عامين بدون أن يلمسها بقبائل الملايو. وفي حال اتفقا على الزواج، يتم تنفيذ الاحتفالية الزواجية. أما إذا لم تعجبها خلقه فإنها تقوم بطرده من المنزل.

4 – عادات الزواج في قبيلة تودا الهندية:

تعتبر قبيلة تودا في جنوب الهند من القبائل التي تتمتع بعادات زواج مميزة. فأثناء العرس، يتوجب على العروس الزحف على يديها وركبتيها إلى أن تصل إلى العريس. ولا تتوقف عن الزحف إلا عندما يباركها العريس بوضع قدمه على يدها.

14 – عادات الزواج في التيبت الصينية

تتميز عادات الزواج في التيبت الصينية بأن العروس تصعد على شجرة، ويجب على الذين يودون خطبتها تسلق الشجرة والوصول إليها. وبالإضافة إلى ذلك، يكون أهل العروس تحت الشجرة ومعهم العصي ليمنعوا المتقدمين من الصعود. والشخص الذي ينجح في تسلق الشجرة وإمساك يد العروس يتم تزويجهما.

15 – عادات الزواج في إيرلندا

تتميز عادات الزواج في إيرلندا بأن العروس الإيرلندية يجب أن لا ترفع قدميها عن الأرض، وذلك لأن العروس تكون أجمل ما على الأرض في يوم زفافها ويخشى الإيرلنديون من أن تسرقها الجنيات.

16 – عادات الزواج في جوبيس الأفريقي

تتميز عادات الزواج في قبيلة جوبيس الأفريقية بأن الفتاة تثقب لسانها، ثم تضع خيط طويل ويمسك الزوج بطرف الخيط. وفي حال أزعجته زوجته بثرثرتها، يقوم الزوج بشد الخيط ليوقفها عن الكلام.

17 – عادات الزواج في جزر كوبا

في جزر كوك، يستلقي شباب القرية على الأرض على بطونهم، ينتظرون بفارغ الصبر وهم يحملون وجوه السعادة والتوقعات. تقوم العروس بالسير على ظهور الشباب بحذاءها الأبيض النقي، وتتقدم بهدوء وثقة إلى المكان المعد للزفاف. تبدو العروس أشبه بالملاك وسط هذا المنظر البديع، وهي تتألق بفستانها الأبيض الرائع. يشعر الجميع بالإثارة والترقب لحظة بدء هذه الرحلة الجميلة للزواج.

وفي الصومال، يتم تطبيق عادة مثيرة للجدل خلال حفلات الزفاف. يضرب العريس عروسه ضربا مبرحا، وهذا ليعلن للحضور بأنه سيكون السيد المطاع في البيت دون أي منازع. قد يبدو هذا العرف غريبًا ومثيرًا للقلق، ولكنه يعتبر جزءًا من التقاليد الثقافية للصومال. يمكن أن يثير هذا المشهد مشاعر متضاربة لدى الحضور، فبينما يشعرون بالدهشة والغضب تجاه هذا العنف، يشعرون أيضًا بالتقدير للعرف القديم والموروث الثقافي.

وفي بورما، تتم مراسم زفاف مميزة ومختلفة تمامًا عن تلك التي نعرفها. تطرح العروس على الأرض، وتتم إحضار رجل عجوز يقوم بثقب أذنيها. تصرخ العروس بأعلى صوتها من شدة الألم، ولكن لا يسمعها أحد بسبب ارتفاع صوت الموسيقى والفرح الذي يعم المكان. قد يبدو هذا العرف غريبًا ومؤلمًا، ولكنه يعتبر جزءًا من التقاليد الثقافية والروحانية في بورما. يعتقد الناس أن هذه المراسم تجلب الحظ السعيد والبركة للعروس والعريس.