-

ضبط مخالفين لنظام البيئة في السعودية

(اخر تعديل 2024-10-02 22:14:04 )
بواسطة

القوات الخاصة للأمن البيئي تضبط المخالفين

في إطار جهودها المستمرة لحماية البيئة، قامت القوات الخاصة للأمن البيئي في المملكة العربية السعودية بالقبض على عدد من المخالفين لنظام البيئة. حيث تمت هذه العمليات في مناطق مكة المكرمة، حائل، والمدينة المنورة، وذلك خلال ثلاث عمليات منفصلة.

تفاصيل الضبط في مكة المكرمة

في مكة المكرمة، تمكنت القوات من ضبط أربعة مقيمين مخالفين لنظام البيئة، حيث تم اكتشاف استغلالهم للرواسب في المنطقة. وقد أظهرت القوات أنه تم ضبط أربعة معدات تم استخدامها في تكسير الصخور ونقلها، ويديرها مقيمان من الجنسية اليمنية، ومقيم من الجنسية الباكستانية، بالإضافة إلى مقيم آخر من الجنسية الصومالية. وقد تم تطبيق الإجراءات النظامية اللازمة بحقهم.
الكذبة الحلقة 18

حالات إشعال النار في حائل

وفي منطقة حائل، تم ضبط مواطن واحد بتهمة إشعال النار في أراضي الغطاء النباتي. وأكدت القوات أن مثل هذه الأفعال تعرض مرتكبيها لغرامة تصل إلى ثلاثة آلاف ريال، مما يعكس جدية الإجراءات المتخذة لحماية البيئة.

تلوث البيئة في المدينة المنورة

كما تم ضبط مقيم من الجنسية الهندية في المدينة المنورة، حيث قام بتلويث البيئة والإضرار بالتربة من خلال تفريغ مواد خرسانية في المنطقة. وأكدت القوات أن عقوبة مثل هذه الأفعال قد تصل إلى عشرة ملايين ريال، وقد تم تطبيق الإجراءات النظامية بحقه وإحالته إلى الجهات المختصة.

دعوة للإبلاغ عن المخالفات

كما حثت القوات الخاصة للأمن البيئي المواطنين والمقيمين على الإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداءً على البيئة أو الحياة الفطرية. يمكن الإبلاغ عن هذه الحالات عبر الأرقام المخصصة، وهي (911) لمناطق مكة المكرمة، الرياض، والشرقية، و(999) و(996) في بقية مناطق المملكة، وذلك للمساهمة في حماية بيئتنا الطبيعية.