الزعاق: يكشف عن ظواهر أبريل عواصف ورياح شديدة بوابة القلم

الزعاق: يكشف عن ظواهر أبريل عواصف ورياح شديدة بوابة القلم

صرح خبير الأرصاد الجوية الدكتور “خالد بن صالح الزعاق” عن تفاصيل حالة الطقس المتوقعة في شهر أبريل والذي يُمثل الشهر الرابع من شهور السنة الميلادية وهو أحد الأربعة أشهر المكونة من 30 يومًا وذلك في مقطع الفيديو الذي نشره عبر حسابه الشخصي على منصة إكس الرقمية.

أبرز الظواهر الجوية في شهر أبريل وفقًا للزعاق

كشف خبير الأرصاد الجوية الدكتور “خالد بن صالح الزعاق” عن أبرز التغيرات الجوية التي تشهدها المملكة العربية السعودية خلال شهر أبريل والتي وصفها بأنها “أعنف أيام السنة” من حيث الظواهر الجوية بالشهر.

حيث أوضح الزعاق أن شهر أبريل يقع في باكورة فصل الربيع في التقويم القديم ولكن مع تزحزح الزمن أصبح أبريل في قمة الربيع والذي تتفتح خلاله الزهور بجميع أنواعها نتيجة لحبوب اللقاح.

كذلك صرح الزعاق في مقطع فيديو على حسابه الشخصي عبر منصة إكس للتواصل الاجتماعي قائلًا: “يعتبر أبريل امتدادًا لحدة التقلبات الجوية، ومطره منبت للربيع الصيفي، وأهلنا الأولون يقولون بالشام: “مطرة نيسان بتحيي الأرض والإنسان”.

حالة المطر في شهر أبريل بتوقعات الزعاق

أما بشأن حالة الأمطار في شهر أبريل فقد صرح الزعاق أن الأمطار التي ستهطل خلال شهر أبريل تسمى “أمطار السماك” نسبةً إلى نجم السماك وتسمى في الخليج “السرايات” وهي أعنف مواسم السنة لأن أمطارها تأتي مسبوقة بعصف ريح ومشوبة بحبات برد.