قرار جديد في اول ايام العمرة اليوم يمنع هذه بوابة القلم

قرار جديد في اول ايام العمرة اليوم يمنع هذه بوابة القلم

أعلنت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية اليوم عن بدء موسم العمرة للعام الهجري 1445هـ، بشكل رسمي، وذلك للمواطنين والمقيمين في المملكة ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي والمقيمين فيها.

وتأتي تلك الخطوة بعد إعلان الوزارة نجاح موسم الحج، بهدف تمكين المزيد من المسلمين من أداء مناسك العمرة والزيارة، بالإضافة إلى رفع جودة الخدمات المقدمة لهم، تحقيقا لمستهدفات رؤية السعودية 2030.

ويعد “نُسُك” أحد التطبيقات التي أطلقتها وزارة الحج والعمرة، “من واقع مسؤوليتها عن خدمة ضيوف الرحمن”، من خلال تمكينهم من إصدار التصاريح اللازمة لأداء مناسك العمرة، وزيارة الروضة الشريفة، وفق الطاقة الاستيعابية المعتمدة من الجهات المعنية.

وأعلنت الوزارة في وقتٍ سابق، عن ترحيبها بالمعتمرين من خارج السعودية، وبدء إصدار التأشيرات الإلكترونية للعمرة، من خلال تقديم طلب عبر منصة “نُسُك” على أن يكون موعد قدومهم السعودية ابتداءً من اليوم غُرّة محرم 1445هـ.

منع الوافدين من أداء مناسك العمرة

ويتم ذلك من خلال تطبيقي نسك، وتوكلنا الذي تستطيع من خلالها حجز موعد من المواعيد التي حددتها وزارة الحج من أجل زيارة الروضة الشريفة.

حيث يقوم الزوار بالحجز حسب العدد المحدد ويتم ذلك من خلال شركات العمرة، أما بالنسبة للمواطنين والمقيمين يمكنهم الحجز مباشرة من خلال التطبيقات.

تعليمات دخول المسجد النبوي

توجد العديد من التعليمات التي اقرتها وزارة الحج والعمرة لزيارة المسجد النبوي الشريف، ويكون ذلك في خلال فترات الزيارة المسموح بها، والتي تكون من صلاة الظهر حتى صلاة العشاء للرجال.

أما بالنسبة للسيدات فيوجد فترتين؛ الأولى من بعد صلاة التراويح حتى الثانية صباحاً، والثانية من بعد صلاة الفجر حتى الحادية عشر صباحاً، أما بالنسبة للتعليمات التي تم وضعها لدخول المسجد النبوي فهي كالتالي:

كم عدد ايام مناسك الحج؟

عدد أيام مناسك الحج ستة، تبدأ من اليوم ٨ من شهر ذي الحجة، المعروف بيوم التروية، وينتهي في آخر أيام التشريق وهو يوم ١٣ من شهر ذي الحجة.

كم من الوقت يستغرق اداء العمرة؟

قامت الرئاسة من خلال حسابها الرسمي على تويتر بالإعلان أن إجمالي متوسط رحلة العمرة من بداية المطاف إلى نهاية السعي ٩٢ دقيقة، مقسمة كالتالي؛ متوسط مدة السعي بلغ ٤٢ دقيقة، ومتوسط الانتقال من المطاف إلى السعي ١١ دقيقة، ومتوسط الطواف ٣٩ دقيقة.

شروط إصدار تصريح العمرة

خطوات إصدار تصريح العمرة كالتالي:

أسعار عمرة 1445

بإذن الله سوف نقدم لكم أسعار العمرة كالتالي:

  • سعر ثلاثة وثلاثين ألف وخمسمائة جنيه لمدة إقامة عشرة أيام في فندق خمس نجوم.
  • وسعر ستة وعشرين ألف وخمسمائة جنيه لمدة إقامة عشرة أيام في فندق أربع نجوم.
  • سعر أربعة وعشرين ألف وخمسمائة جنيه لمدة إقامة عشرة أيام في فندق ثلاث نجوم.