فتاة جريئة تصدم مبروك عطية و تعترف بدون خجل: بوابة القلم

فتاة جريئة تصدم مبروك عطية و تعترف بدون خجل: بوابة القلم

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لسيدة مصرية تتحدث خلاله إلى شيخ دين وداعية مشهور أثناء بثه إحدى حلقات برنامجه الذي يقدمه بشكل يومي عبر إحدى قنوات التلفزة في مصر.

وفي برنامج “الموعظة الحسنة” الذي يقدمه الداعية والشيخ الأزهري الدكتور مبروك عطية عبر قناة دريم تفاجأ مقدم البرنامج والمتابعين بإتصال ورد من إحدى السيدات طلبت فيه من الشيخ عطية أن تستفسر عن بعض الأشياء المهمة.

وبعد إعطائها للإذن بالحديث تحدثت السيدة والتي تدعى علياء وقالت لدي كثير من الأصحاب ومعي معهم علاقات كبيرة ولا أملك القدرة على هجرهم وتركهم لأنهم يأخذون جزء كبير من وقتي وتفكيري طوال اليوم.

وأضافت: أنا متزوجة وزوجي شخص طيب لكنه يعاني من ضعف وبرود جنسي حاد بالإضافة إلى أنّه جاف وغير رومانسي وأنا في الوقت الحالي أريد أن يتغير ويصبح أكثر رومانسية وعاطفية حتى أستطيع أن أستغني عن علاقاتي مع الرجال الآخرين.

وبعد انتهائها من حديثها كان ردّ الشيخ عطية عليها صادمًا وقويًا وقال لها لا ينبغي لامرأة عاقلة وسوية أن تقول هذا الكلام لأنّ التي تتحدث بهذا الحديث ما هي إلا امرأة في رأسها شيطان يقودها إلى المعاصي ويبرر لها أفعالها تلك.

وأضاف قائلا لا يجوز للمرأة أن تدخل في أي علاقة مع رجل غريب مهما كانت طبيعة هذه العلاقة ومهما كان ظرف ووضع تلك المرأة، وأشار إلى أنّ إصابة الزوج بالضعف الجنسي لا يبرر للمرأة أن تدخل في علاقة غرامية مع أشخاص آخرين لأن ذلك محرم شرعا.

وأشار إلى أنّ الدخول في علاقة غرامية وجنسية مع أشخاص آخرين يؤدي إلى دمار العلاقة الزوجية وتفكك المجتمع ويستوجب العذاب الأليم في الآخرة بسبب انتهاك حدود الله التي نهى المسلم أن يبتعد عنها.

يُذكر أنّ هذه ليست المرة الأولى التي يتناول فيها الشيخ مبروك عطية مثل هذه الأشياء إذ يُعرف عنه تناوله لقضايا حساسة ومهمة يهملها الدعاة والشيوخ الآخرين حيث يتناول القضايا التي تخص العلاقة بين الرجل والمرأة ويقوم بتفسيرها وشرحها من منظور إسلامي كونه أحد شيوخ الأزهر ورئيس قسم الدراسات الإسلامية في جامعة القاهرة بالإضافة إلى عمله الأكاديمي في جامعات سعودية عدّة.