-

800 ريال شهرياً لـ الأعزب 1200 ريال لـ المتزوج

(اخر تعديل 2024-03-12 07:01:01 )
بواسطة

قامت وزارة الموارد البشرية بتوفير خدمة مميزة للغاية لأصحاب الإعاقات، وهو بخصوص كافة المنشآت الإجتماعية، وأيضا كافة البرامج المهنية في السعودية، وهو أن الحكومة سوف تتحمل كافة التكاليف التي تخص القيمة المضافة عند اشتراك أحد ذوي الهمم في أحد البرامج في القطاع الخاص، وأيضا أضافت أنها قامت بتقديم منحة مميزة لهم قدرها حوالي 800 ريال سعودي لكلا من الأعزب وذوي الهمم، أما عن المتزوجين فإنها تقدم لهم منحة قدرها 1200 ريال سعودي أيضا وكافة القرارات من إصدار مجاش الوزراء السعودي الذي يهتم بمصلحة المواطن.

منحة لذوي الإعاقة الملتحقين بالبرامج المهنية قدرها 800 ريال

مجلس الوزراء في المملكة العربية السعودية قام بعمل الكثير من المميزات في الفترة الأخيرة ومن أهم هذه المميزات ما يأتي:

قام بتوجيه كلا من وزارة الموارد البشرية، وأيضا وزارة المالية السعودية، إلى قرار هام للغاية، ومن المهم معرفة أنهم تعاونوا مع الهيئة الخاصة بكفاءة الإنفاق في السعودية، وقاموا جميعهم بمناقشة أمر الدعم المالي لذوي الهمم في المملكة.

في هذا الصدد قاموا بإعلان أن الخدمات والدعم المقدمين إلى ذوي الهمم سوف يزيد على حسب حاجتهم لهذا الدعم ومدى استحقاقهم.

أيضا تعمل وزارة الموارد البشرية لكل ما أوتيث من قوة بالالتزام بكافة القواعد والقوانين التي نصت عليها اللوائح التنظيمية.


أيضا قاموا بإعداد كشف طبي تقيم حالة المريض ومدى حاجته للدعم، وماهي البرامج التي تناسب حالته.

وقام كلا من القطاع الحكومي والخاص بالتعاون مع بعضهما من خلال تنفيذ القطاع الخاص كل شيء قام بتقريره القطاع الحكومي من ناحية الدعم.

كما جاء في هذا الصدد أن العازب له نصيب من الدعم أيضا ولكن بنسبة أقل من المتزوج حيث له 500 ريال، والمتزوج 1200 ريال.

أقر مجلس الوزراء قرار مهم للغاية، وهو ضرورة تقديم باقة من الدعم السنوي لكل فرد من أصحاب الإعاقة، وهذا الدعم يقدر بحوالي 20 ألف ريال في السنة، وأيضا تم الإعلان عن تخصيص مبلغ معين حتى يتم دعم أصحاب الإعاقة الذين ينشئون المشاريع المختلفة، وهذا الدعم قد يكون قدره حوالي 50 ألف ريال سنويا.