وهران: إستدعاء المناضل الحقوقي “قدور شويشة”

 

إستدعت مصلحة الشرطة القضائية لأمن ولاية وهران الحقوقي “قدور شويشة” ليوم الأحد 18 اكتوبر 2020 ، بغرض سحب إستدعاء المثول أمام وكيل الجمهورية لمحكمة وهران ليوم الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 على خلفية مشاركته الوقفة التظامنية للمغدورة “شيماء” و التنديد على العنف ضد المرأة . اين تم توقيفه مع زوجته و مجموعة أخرى من الصحفيين و النشطاء .

و كتب الحقوقي “قدور شويشة” على حسابه: ” تلقيت اليوم الخميس 15 أكتوبر 2020 اتصالاً من دائرة الضابطة العدلية بمقر ولاية وهران للأمن الوطني. طُلب مني القدوم يوم الأحد لاستدعاء يوم الثلاثاء المقبل من المدعي العام” .

و تسائل شويشة إن كان هذا الإستدعاء مرتبط باعتقاله رفقة زوجته التي كانت تقوم بعملها كصحافية و آخرين بتاريخ الثامن من اكتوبر 2020 ؟ مستذكرا أنه بتاريخ التاسع من ديسمبر 2019 تلقى مكالمة هاتفية من دوائر الضبطية القضائية للدار البيضاء للحضور لأجل استرداد هاتفه ، و انتهى به الأمر بتقديمه امام النائب العام ثم المحاكمة تحت إجراء المثول الفوري . اين تمت أدانته بالسجن لمدة سنة نافذة ، في الأخير تمت تبرأته بعد قضائه ل 28 يومًا في في الزنزانة. و يتسائل قدور شويشة مرة أخرى “هل يريدون تكرار نفس السيناريو ؟”

مهني عبدالمجيد.