وقف بث “المغاربية ” : توضيحات إدارة القناة

sample-ad

بعد قامت شركة يوتل سات المُكلفة ببث قناة المغاربية على مدار النايل سات، وبشكل مفاجئ وبدون أي إشعار مُسبق بتوقيف بث القناة  التي وصفتها الثورة السلمية القائمة بالجزائر بقناة الشعب لتغطيتها المميزة للحراك الشعبي و فتح بلاطوهاتها للتعبير الحر لكل فعاليات الشارع الجزائري، أصدرت اليوم الخميس إدارة القناة بيانا صحفيا توضح فيه خلفيات قرار قطع البث و من يقف وراءه. و تؤكد أن القناة تنشط وفق القانون البريطاني للاعلام و أن لا مكاتب و لا مراسلين لها في الجزائر كما زعمت السلطة الجزائرية في مراسلة شكوى قدمتها للإدارة المسيرة للقمر الاصطناعي الذي يحمل إشارة البث.

و تؤكد ادارة قناة المغاربية أنها ستتخذ كل الاجراءات اللازمة لإعادة البث من جديد.

نبيلة براهم

بيان إدارة المغاربية

تعلم إدارة قناة المغاربية مُشاهديها الكرام، أنه في يوم الثلاثاء الـ15 من أكتوبر 2019 حوالي الساعة الرابعة والنصف مساء بتوقيت الجزائر، قامت شركة يوتل سات المُكلفة ببث قناة المغاربية على مدار النايل سات، وبشكل مفاجئ وبدون أي إشعار مُسبق بتوقيف بث القناة.
قامت إدارة القناة بعدها، بإجراء الاتصالات الضرورية لبحث أسباب هذا القرار غير المفهوم من طرف شركة يوتل سات والتي مقرها فرنسا. وبعد مُماطلات دامت يومين. أخبرتنا شركة يوتل سات عبر الشركة الوسيط، بأنها تلقت شكوى رسمية من السلطات الجزائرية ضدّ قناة المغاربية، بحجة أن القناة لا تملك رخصة البث أو العمل من الجزائر.
تعلم قناة المغاربية الرأي العام:
1- المغاربية قناة تعمل وفق القوانين البريطانية، ولديها رخصة العمل الإعلامي والبث التلفزيوني من السلطات البريطانية، وتخضع لقوانين الهيئة البريطانية لتنظيم الخدمات الإعلاميةOFCOM
2- قناة المغاربية تبث على القمر الإصطناعي يوتل سات على مدار نايل سات الذي يغطي دول شمال إفريقيا والشرق الأوسط.
3- قناة المغاربية، ليس لها أي نشاط إعلامي في الجزائر، وليس لديها أي مكاتب لمراسلين، ولا تبث أي مادة إعلامية من الجزائر.

إن إدراة قناة المغاربية، تستغرب إجراءات شركة يوتل سات غير القانونية والتي لم تحترم تقاليد وأبدجيات التعامل بين الشركات المتعاقدة في حال الإشكالات.
تندد إدارة قناة المغاربية، بتصرفات نظام الحكم في الجزائر، والذي يتبع منهج الأنظمة الشمولية والديكتاتورية في البحث عن كل السبل لانتهاك حقوق الشعوب في العيش بكنف الديمقراطية وإعلامها الحرّ وقضائها المستقل وسلطتها الشرعية.
تعلم قناة المغاربية مشاهديها الكرام والرأي العام، بأنها بصدد اتخاذ كلّ الإجراءات القانونية اللازمة لضمان عودة بث القناة في أقرب وقت، وفضح ممارسات النظام الجزائري وكل المتواطئين معه في هذه القضية.

إدارة المغاربية
الخميس 17- أكتوبر- 2019

sample-ad

Facebook Comments

POST A COMMENT.