وزارة الداخلية تطلق بوابة إلكترونية لمعاينة بطاقة الناخب

sample-ad

 

تحسبا للإنتخابات الرئاسية المزمع تنظيمها في 18 أفريل 2019، وتزامنا مع انطلاق عملية المراجعة الاستثنائية للقوائم الانتخابية التي ستدوم إلى غاية ال6 فيفري الداخل، أطلقت وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية عبر موقعها الإلكتروني، خدمة جديدة  تسمح للمسجلين في القوائم الانتخابية بالتعرف على مراكز ومكاتب التصويت التابعين لها.

تسمح هذه الخدمة من الإطلاع ، على كل المعلومات المتعلقة ببطاقة الناخب كرقم البطاقة والمركز والمكتب الذي سيجري فيه الناخب عملية التصويت. بحيث يتم الولوج إلى هذه البوابة الالكترونية electeur.interieur.gov.dz/electeurconsult، من خلال إدخال اسم الولاية والبلدية التي يقطن بها المسجل في القوائم الانتخابية، بالإضافة إلى معلوماته الشخصية، و بعد عملية البحث يتم عرض نافذة تحتوي على كل المعلومات الواردة في بطاقة الناخب كالبيانات الشخصية، ورقم التسجيل وكذا اسم ورقم المركز والمكتب الذي ستتم فيه عملية التصويت.

علما أن المكاتب المكلفة بالانتخابات على مستوى البلديات، تبقى مفتوحة كل أيام الأسبوع من الساعة التاسعة صباحا إلى غاية الساعة الرابعة والنصف مساء، ما عدا يوم الجمعة. وللتذكير  الهيئة الناخبة قدرت في الانتخابات المحلية لـ 23 نوفمبر2017 بـ 772 883 22 ناخب.
إيناس كراوي
sample-ad

Facebook Comments

POST A COMMENT.