ملخص عن محاكمات نشطاء الحراك في بجاية

 

شهدت محكمة الجنح ببجاية، صبيحة اليوم الخميس، محاكمة وعلي تارزوت و عزيز مخلوفي، المدعو وعزي إيزوباين ، و هما ناشطين في حراك بجاية. كما تمت محاكمة الناشط سمير حمان، الذي سبق وأن أدين بالحبس النافذ غيابيا، عن تهمة التحريض على التجمهر الغير مسلح وإهانة هيئة نظامية على خلفية منشوراته على الفايسبوك.

التمست النيابة في حق عزيز مخلوفي (إيزوباين)، ستة أشهر حبس نافذة و50 ألف دينار غرامة مالية.عن التحريض على التجمهر الغير مسلح ، و في ملف آخر التمست النيابة في حقه رفقة وعلي تارزوت ستة أشهر حبس نافذة مع غرامة مالية عن تهمتي التجمهر الغير مسلح وعدم احترام إجراءات الوقاية من تفشي وباء كورونا. و بخصوص سمير حمان ، إلتمست النيابة في حقه ستة 06 أشهر حبس نافذة و غرامة مالية .

و تقرر تأجيل الفصل في ملفات النشطاء الثلاثة إلى جلسة 21 جانفي الجاري، حسب ما أكدته نورة وعلي ، النائب عن حزب التجمع من أجل الثقافة و الديموقراطية.

و أكد ذات المصدر ، تأجيل محاكمة 32 مواطن المتابعين بتهمتي «التجمهر الغير مسلح و تعريض حياة الغير للخطر خلال فترات الحجر الصحي» إلى جلسة 28 جانفي الجاري ، و يتعلق الأمر ببكل من: «حدادو يحيى، أفروخ عبد الله، بورماني نعيم، لفسيحان وليد ، بوفهام محند، بوخزر نجيم، فرج الله بلال، واضح مهني، خلفاوي فاهم، قاسيمي زهير، نتيا سليمان وليد، جرود طاريق، عرقوب عبد النور، قارة رشيد، حامي يونس، ناصري فاتح، شعلال حسين، قموني لامين، شملال ينيس، عزيبي نبيل، دحوش بوزيد، دبوب توفيق، سعدلي نذير، مسعودي فاتح، مخلوفي لوناس، عزوق عبد الرحمن، بوشتة بوبكر، بقة الطاهر، بلالي ردوان، قلي ريان، محمدي بلال و بوطبال فرحات».

مهني عبدالمجيد.