مقاطعة شاملة للعمل القضائي” لأسبوع كامل، على مستوى مجلس قضاء الجزائر والجهات التابعة له

sample-ad

 

أعلنت “منظمة المحامين” لناحية الجزائر العاصمة عن “مقاطعة شاملة للعمل القضائي” لأسبوع كامل، على مستوى مجلس قضاء الجزائر والجهات التابعة له، ابتداء من يوم غد الأحد.

وأصدرت النقابة بيانا، أمس، وضحت فيه إلى أن قرارها يأتي “ردا على واقعة إهانة نقيب المحامين” في إشارة إلى خلاف وقع بين أحد قضاة مجلس قضاء العاصمة والنقيب عبد المجيد سليني.

كما دعت النقابة كل المحامين إلى “الالتزام بالقرار”، والمشاركة في وقفة احتجاجية غدا الأحد أمام مجلس قضاء العاصمة.

في منشور على صفحتها، الاستاذة فتيحة رويبي، عضو هيئة الدفاع عن المعتقلين بالعاصمة، أكدت انه “حان الوقت لاسترجاع هيبة وكرامة المحامي وتحديد لائحة تضمن جميع المطالب التي تحمي حقوقه” معتبرة أن المقاطعات الشكلية والمحددة ليست حلا كافيا. و في هذا السياق ذكرت زملائها بمقاطعتهم منذ مارس الماضي لرئيس الجلسة الذي حرم كريم طابو من الدفاع في قضية برمجت بين ليلة وضحاها ، فرغم الخرق الفاضح هو لازال يراس جلسة الغرفة الجزائية دون ان يتخذ ضده أي إجراء.

من جهتها، وجهت الأستاذة عليلي يمينة ، المناضلة و الوجه البارز في هيئة الدفاع عن المعتقلين، سؤالها للنقيب عبدالمجيد سيليني قائلة : “أين كنتم منذ عام و نصف من النضال لهؤلاء المحامين الاحرار، المدافعين عن المظلومين، الذين ينتقلون يوميا في أروقة المحاكم و المجالس، ويتعرضون لكل ما يسمى باهانة، استفزاز ،تجاوزات، و خروقات فادحة للقانون؟ “. في الوقت ذاته إعتبرت أن ما حدث مع النقيب أمر خطير جدا، لا يسمح به أن يحدث سواء على النقباء بحكم مكانتهم او محامين أخرين.

وعرف اليوم بهو مجلس قضاء الجزائر مظاهرة للمحامين طالبوا فيها برحيل وزير العدل بلقاسم زغماتي ونددوا خلالها بعدالة التلفون والاملاءات.

مهني عبدالمجيد.

sample-ad

Facebook Comments

POST A COMMENT.