مسيرة شعبية في الشلف ترفض العهدة الخامسة

sample-ad

تداولت ، اليوم ، مواقع التواصل الإجتماعي فيديو يظهر مئات من الشباب يجوبون الشوارع الرئيسية لمدينة الشلف و هم  يندّدون بقرار رئيس الدولة ، عبد العزيز بوتفليقة، الترشح لعهدة خامسة.

و قد ردّد الشباب شعارا بدأ يعرف رواجا بين أوساط شباب الغرب الجزائري المناهض للعهدة الخامسة و هو : ” بوتفليقة ، يا المروكي، ماكاش عهدة خامسة”.

و قد بدأ تسجيل العديد من رقع المضاهرات المناهضة للعهدة الخامسة في العديد من أرجاء الوطن. فرغم أنّها محدودة و لم تعرف تعبئة شعبية كافية لقلب موازين القوى إلا أنها مؤشرات عن تدحرج البلد نحو دوامة من الإضطرابات حذر منها العديد من المسؤولين السياسيين في حال إصرار السلطة على ترشيح رئيس غاب عن الأنظار منذ 2013.

و يرى المراقبون أنّ هذه التحركات الشعبية  قد تأخذ منحى تصاعديا في الأيام المقبلة. و هذا دليل على حالة الإحتقان الشعبي من الحالة المزرية التي وصلت إليها البلاد و الرفض العام لاستمرارية هذا النظام المتعفن. و تأتي هذه الأصوات المتعالية لتفنّد التصريحات المستفزة للوزير الأول أحمد أويحي و العديد من المسؤولين المحسوبين على المولاة  و القائلة  أن ” الشعب مسرور جدا بسماع خبر ترشح عبد العزيز بوتفليقة لعهدة خامسة”.

أمياس مدور

 

sample-ad

Facebook Comments

POST A COMMENT.