مجلس قضاء بومرداس يرجئ النطق في استئناف قضية “مير” أحفير إلى يوم 20 جوان

عالجت غرفة الجنايات لدى مجلس قضاء بومرداس، اليوم الأحد 13 جوان، استئناف قضية رئيس بلدية أحفير، السيد سفيان أوملال الذي يتابع من قبل والي الولاية بتهمة منح رخصة استعمال قاعة مطعم مدرسي لصالح عائلة معوزة لا تملك امكانيات كراء قاعة حفلات قصد استعمالها لتقديم وليمة غذاء لضيوفها بمناسبة عرس عائلي.

وقد سبق لسفيان أوملال الذي تم تعليق عهدته الانتخابية على خلفية هذه القضية، أن استفاد من حكم البراءة في المحكمة الابتدائية ببومرداس يوم 02 مارس الفارط.

وأثناء الجلسة طالبت هيئة الدفاع بتأكيد حكم المحكمة الابتدائية بحكم أن قرار رئيس البلدية يدخل في نطاق صلاحياته، في حين التمست النيابة العامة اسقاط الحكم السابق وتسليط عقوبة عام حبس نافذ وغرامة مالية مقدرة ب50 ألف دينار جزائري.

وأحيلت القضية على المداولة ليصدر الحكم يوم 20 جوان المقبل.

ويذكر أن سفيان أوملال هو أصغر رئيس بلدية في الجزائر وتم انتخابه على قائمة حزب التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية. ويتعرض منذ انخراطه في الحراك الشعبي لمضايقات قضائية عدة، إذ ما زال يواجه قضية أخرى تتعلق بمنحه لأحد المواطنين ترخيص تزويد أحد قرى البلدية بالماء الصالح للشروب وايصال الماء في أوج أيام تفشي فيروس كورونا من أجل تطهير الفضاءات العامة.

نبيلة براهم