لقاء تشاوري، هذا السبت، يضمّ 17 حزبا ديمقراطيا من شمال إفريقيا في طنجة المغربية

sample-ad

تفتتح ، غدا السبت 23 فيفري بمدينة طنجة المغربية، أعمال اللقاء التشاوري لشبكة الأحزاب الديمقراطيّة لشمال إفريقيا بمشاركة 17 حزبا يمثلون المغرب، الجزائر، تونس، ليبيا, موريطانيا و مصر.

و تشارك في هذا اللقاء الذي يدوم يومين،أربعة أحزاب تمثل الجزائر و هي   التجمع من أجل الثقافة و الديمقراطية ، جبهة القوى الاشتراكية، طلائع الحريات و جبهة المستقبل.

و حسب البرنامج الذي أعلن عنه الحزب المغربي المنظم للقاء، حزب الأصالة و المعاصرة، فإن تدخّل رئيس حزب الإرسيدي، محسن بلعباس، يلي مباشرة كلمة الرئيس المضيّف للقاء.

و قد خصّص اليوم الأول لمداخلة كل رؤساء الوفود المشاركة و فتح ورشة لتقديم و مناقشة مشروع الأرضية السياسية لشبكة الأحزاب الديمقراطية في شمال إفريقيا و إصدار البيان الختامي و تلاوته على المشاركين.

و في اليوم الثاني، تقوم الوفود المشاركة بزيارة ميدانية لميناء طنجة-البحر المتوسط قبل التوجه نحو الرباط على متن القطار الفائق السرعة ليتم استقبالهم بالبرلمان المغربي.

و الجدير بالذكر، أن انطلاقة مشروع شبكة الاحزاب الديمقراطية في شمال افريقيا كانت بالجزائر بمناسبة انعقاد المؤتمر الخامس للتجمع من أجل الثقافة و الديمقراطية.

أمياس مدور

 

sample-ad

Facebook Comments

POST A COMMENT.