كريم يونس يغترف من “مرميطة الأفلان” لملأ لجنة العقلاء، و الطلبة يقتحمون مقره ليقولوا : ” انهوا اللعبة “

sample-ad

اقتحم طلاب جامعة الجزائر العاصمة، صبيحة هذا السبت، مقر هيئة الحوار و الوساطة للاحتجاج على خريطة الطريق التي يريد النظام فرضها على الجزائريين عبر مناورة الحوار بين بقايا النظام و التي تسعى وسائل الاعلام إلى تقديمها للرأي العام على أنها جلسات حوار بين نشطاء الحراك.

و ردد الطلبة في المقر شعارات مناوئة للنظام و رافضة للحوار الذي تسوّق له الهيئة منذ أيام. كما عبر الطلبة عن رفضهم أن تكون النقابات الطلابية الموالية للأحزاب المنخرطة في خطة النظام ممثلة للحراك الطلابي.

و من جهة أخرى، واصلت الهيئة مساعيها لجمع كل أشلاء النظام و بقاياه عبر دعوة كوادر الأفلان السابقين و نشطاء الجمعيات التي تدور سابقا في فلك السلطة البائدة للالتحاق بالهيئة. و قام منسق الهيئة ،هذا السبت، بتنصيب لجنة العقلاء التي تضم وزراء سابقين و رئيس المجلس الدستوري سابقا، سعيد بوشعير، و رئيس جمعية “مشعل الشهيد “، المعروفة بارتباطاتها الاديولوجية مع الأفلان، و جمعية قدامى المحكوم عليهم بالإعدام، التي ينخرط جل أعضائها في حزب الأفلان.

و التحق بلجنة العقلاء عدد من نشاطاء بعض النقابات كنقابة الأطباء . و ينتظر عدد من المراقبين أن تنتفض في الساعات و الايام القليلة المقبلة القواعد النضالية لهذه النقابات المهنية القليلة للتنديد بالتحاق إطاراتها بالحوار دون أخذ ترخيص علني من الجمعيات العامة.

نبيلة براهم

 

sample-ad

Facebook Comments

POST A COMMENT.