كريم طابو يتعرض لوعكة صحية في جلسة محاكمة مبرمجة بلا دفاع، و الارسيدي ينتفض أمام انحراف النظام الذي أدانه التاريخ

تم اليوم برمجة الإستئناف في الحكم ضد معتقل الرأي “كريم طابو” بمجلس قضاء الجزائر دون إشعار المحامين، و هو ما اكدته هيئة الدفاع، حيث كتبت الأستاذة فتيحة رويبي في منشور على صفحتها على الفايسبوك : “…برمجة قضية كريم طابو بين ليلة وضحاها في الملف الذي تم الحكم فيه بستة أشهر نافذة امام محكمة سيدي امحمد”. و بدون علم هيئة الدفاع “التي سمعت بالصدفة بقضيته”.

و أفاد المحامي عبد الغني بادي، اليوم الثلاثاء، في حسابه الرسمي “فايسبوك”، أن الناشط السياسي كريم طابو، رفض محاكمته دون حضور هيئة دفاعه وقد أصيب بوعكة صحية إستدعت نقله الى العيادة، و ذكر بادي ان طابو سقط أرضا خلال جلسة المحاكمة بسبب ضغط الدم واعوج فمه وتشنج جسمه”.

وذكرت الاستاذة الأستاذة عائشة زميت أن االنائب العام لدى مجلس قضاء الجزائر يرفض استقبال هيئة الدفاع لاستفسار عن الحالة الصحية لكريم طابو.

و أصدر مجلس قضاء الجزائر اليوم في جلسة الإستئناف حكما بعام حبس نافذ على الناشط السياسي كريم طابو. الذي لم يحضر المحاكمة بسبب اصابته بوعكة صحية.و قالت الأستاذة فتيحة رويبي أنه “تم النطق بالقرار من طرف مجلس قضاء الجزائر حضوري غير وجاهي في ملف كريم طابو بتعديل الحكم والقضاء من جديد بعام حبس نافذ دون مرافعة ودون تاجيل”.

وكانت محكمة سيدي أمحمد أقد دانت المناضل كريم طابو، قبل اسبوعين، بعام حبسا منها 6 أشهر غير نافذة وغرامة 50 ألف دينار.و كان مقرر الإفراج عنه يوم 26 مارس الجاري.

و أمام هذه الخروقات الخطيرة لحق المعتقل في الدفاع و المساندة القانونية، أصدر الارسيدي بيانا شديد اللهجة يدين فيه ” انحرافا خطيرا و غير مسبوق قام به نظام أدانه التاريخ منذ مدّة “. و اعتبر رفض القضاء مدّ السجين السياسي كريم طابو حق المساندة القانونية ” بالتعدي الصارخ للحقوق المبدئية و الاساسية للمعتقل”، و أدان الحزب التقدمي بشدة ” توضيف القضاء بطريقة هجنة مع استغلال الحالة الصحية الخطيرة التي تمر بها البلاد “.

و اشترط الارسيدي المتابعة القضائية لهؤلاء الجناة الذين تعرضوا للشعب و الجزائر. و ختم بيانه بدعوة كل من يناضل من أجل دولة القانون و الحق إلى “التعبئة العامة”.

مهني عبدالمجيد / نبيلة براهم.

Facebook Comments

POST A COMMENT.