في محاكمة شابتها خروقات قانونية : النيابة تلتمس عام حبس نافذ في حق المناضل خالد تازاغارت.

sample-ad

 

تم صبيحة اليوم تقديم المناضل خالد تازاغارت أمام وكيل الجمهورية بمحكمة اقبو و الذي قرر محاكمته وفق إجراءات المثول الفوري.

إلتمست النيابة عام حبس نافذ في حق المناضل خالد تازاغارت مع الامر بالايداع و غرامة مالية قدرها 100.000 دج ، و المرافعات مستمرة بحضور عدد معتبر من المحامين قدموا من مختلف مناطق الولاية حسب تصريح للنائب من حزب الارسدي نورة وعلي المتواجدة في عين المكان.

و حسب نفس المصدر ، فقد وجهت للبرلماني السابق خالد تازاغارت تهم التحريض على التجمهر غير المرخص و عرض منشورات من شأنها المساس بالنظام العام و تعريض حياة الغير للخطر

وعرفت محاكمة خالد تازاغارت في محكمة أقبو عدا من الخروقات القانونية، لخصها نائب رئيس الرابطة الجزائرية لحقوق الانسان في منع عائلة تازاغارت حظور الجلسة رغم طابعها العلني ورفض التأسيس في هيئة الدفاع لمحاميين ليقتصر العدد في 8 محامين فقط.

تجمّع العشرات من النشطاء و المناضلين امام محكمة آقبو ببجاية في وقفة إحتجاجية/تضامنية مع خالد تازاغارت من بينهم النائب نورة وعلي و السكريتير الأول السابق للأفافاس علي العسكري ، كما شهدت مواقع التواصل الإجتماعي موجة من التضامن منذ لحظة إعتقال خالد تازاغارت .

مهني عبدالمجيد.

sample-ad

Facebook Comments

POST A COMMENT.