عدة أحكام صادرة في حق شباب الثورة في محاكم مختلفة : التفاصيل

أحكام قاسية نطقت بها مجكمة باب الواد في حق ياسين الوارث و حسين كرفة على خلفية المسيرة الليلية التي خرج فيها آلاف العاصميين لية الأربعاء الماضي. و قد نطق قاضي محكمة باب الواد بسجن كلا الشابين بعام حبس نافذة بتهمة التحريض على التجمهر و التجمهر الغير المسلّح. في حين برّأت زين الدين الوارث من ذات التهم.

و كشفت هيئة الدفاع أن المحكمة تخلت عن تهم تشكيل جماعة أشرار و المساس بأمن الدولة. و إلّا كانت العقوبات أكثر قساوة.

و يذكر أن المحكوم عليهم تم الاقاء عليهم ليلة الأربعاء الماضي أثناء المسيرة الليلية التي شارك فيها آلاف العاصميين. و يُجهل لحد الساعة ما المعايير الانتقائية التي تبنتها عناصر الأمن لمتابعة بعض المواطنين دون سواهم مع العلم أن المظاهرة الليلية كانت سلمية بامتياز.

و في محكمة سطيف، نطق قاضي المحكمة ببراءة خمسة شباب تم القاء القبض عليهم في مسيرة الحكعة الماضية تحت طائلة رفع الراية الأمازيغية.

و في سكيكدة، تم الافراج عن الناشط وليد لعيدوني . كما أفرجت  محكمة ورقلة عن الاستاذ صلاح الدين عبد العالي الموقوف على خلفية الاحتجاجات على خرجة بن قرينة الانتخابية.

الناشط بومزارق عبد القادر لم يحضى برأفة و عدل محكمة حجوط إذ تم إدانته و الحكم عليه بشهرين حبس نافذة، في حين وُضع علي هواري رهن الحرية المؤقتة في انتضار النظر في ملفه من قبل قاضي التحقيق لدى محكمة شرشال.

في المدية، نطقت المحكمة ببراءة حاج يحيى أحمد و فخار فيصل و ابراهيم علواني في قضية متعلقة بشهيد الديمقراطية كمال الدين فخار. و سبق أن تم الحكم بالاعدام غيابيا على المعنيين.

و في محكمة سيدي امحمد بالعاصمة، تم وضع أمين عام منظمة راج، فؤاد عويشر، رهن الحبس الاحتياطي ليلتحق برئيس المنظمة عبد الوهاب فرساوي. في حين تم وضع سعيدة دافر الناشطة في نفس المنظمة ” راج” رهن الحرية المقيدّة.

و في بسكرة مثُل نهار اليوم عشرين مواطنا أمام قاضي التحقيق بتهمة التجمهر الغير مرخص.

نبيلة براهم

Facebook Comments

POST A COMMENT.