عبد القادر بوعزغي : يجب إنشاء بيانات تسمح بإعداد حصيلة مفصلة حول الشعب الفلاحية

طالب وزير الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري، عبد القادر بوعزغي ، خلال اجتماع عمل خصص للتقييم الدوري لنشاط المجالس المهنية المشتركة للشعب الفلاحية الذي ترأسه اليوم بمقر دائرته الوزارية، بتعزيز ترسيخ مختلف المجالس على المستوى المحلي مع جمع أكبر عدد ممكن من الفلاحين حول هذه المجالس. حسب ما أفاد به بيان الوزارة.

 في هذا الصدد، دعا بوعزغي رؤوساء المجالس إلى إنشاء بيانات تسمح بإعداد حصيلة مفصلة حول شعبهم مع الحرص على استخدام الوسائل الحديثة الخاصة بجمع المعلومات، والتواصل أكثر حول مجالسهم والأهداف المرجوة من الشعب الفلاحية وذلك عن طريق قنوات الاتصال من أجل تعزيز تركيبة المجالس، وضم مختلف الفاعلين للإستراتيجية التي وضعها القطاع بهدف تنشيط وتعزيز الشعب الفلاحية، أضاف البيان.

وحسب ذات المصدر، فقد أكد وزير الفلاحة مواصلة الدولة إستراتيجيتها الوطنية لترقية الفلاحة والتنمية الريفية، كما شدد على مضاعفة جهود المجالس المهنية المشتركة للشعب الفلاحية لرفع تحدي تنويع الاقتصاد الوطني وتعزيز الأمن الغذائي من خلال التشاور المنتظم بين فاعلي الشعب.

في هذا السياق، ذكر المسؤول الأول عن القطاع بالدور الاستراتيجي الذي يجب أن تؤديه هذه المجالس بغية بلوغ الأهداف المنوطة بها بالخصوص ووضع إطار فعال ومتناسق يسمح بدعم حركية النمو المسجلة في مختلف الشعب الفلاحية.

وحسب  وزير الفلاحة  فإن، المجهودات المبذولة في مجال تنمية الشعب يجب أن تتعزز عن طريق مرافقة كل الفاعلين الناشطين في مختلف أقسام الشعب، بدءًا من المدخلات الفلاحية إلى غاية المنتوج النهائي مرورا بالإنتاج والتسويق والتحويل.

إيناس كراوي

 

Facebook Comments

POST A COMMENT.