طلبة بجاية : وضع الإستثمار في الولاية كارثي و تكتُّلنا ضرورة قصوى

sample-ad

اجتمع عدد من الطلبة المسؤولين عن التنظيمات الطلابية و النوادي في الحرم الجامعي لثارقة أوزمور ببجاية و ناقشوا الوضعية الإقتصادية للولاية و ما آل إليه مسار الإستثمار في المنطقة. و تمخّض الإجتماع إلى تأسيس تنظيم طلابي جديد أخذ  إسم ” تكتّل الطلبة من أجل الدفاع عن الشغل و الإستثمارات الإقتصادية”. و عُيّن وعلي مخموخ ناطقا رسميا للتنظيم الجديد.

و في بيان أوّل لخّص حيثيات إجتماع ثارقة أوزمور التأسيسي، اعتبر التكتل الطلابي الجديد حالة الإستثمار بالولاية بالكارثي و الغير المطمئن. و عرّج البيان على عدد من المشاريع التي لم يتم إكمالها و التي تمّ تجميدها بمبرّر الأزمة الإقتصادية الناجمة عن تدهور أسعار النفط ، كمشروع المستشفى الجامعي، و مشروع ازدواجية خط السكك الحديدية و مشروع مدخل آث منصور للطريق السيار، و المجمع البتروكيميائي ..الخ.

و ندّد التكتل الطلابي الجديد بأقصى عبارات السخط عن تجميد مشروع سيفيتال الموفّر لألف منصب شغل عمل مباشر و 100 ألف منصب غير مباشر. كما انتقد قرارات المجلس الوطني للإستثمارات الذي أقصى ولاية بجاية من لائحة المستفيدين بدون أدنى مبرّر مقنع.

و دعا ” تكتل الطلبة من أجل الدفاع عن الشغل و الإستثمارات الإقتصادية” جميع الطلبة الجامعيين إلى الإلتحاق بالتنظيم الجديد للتأثير على ميزان القوة و إرجاع الكفة إلى صالح شباب الولاية و المنطقة ككلّ.

أمياس مدور

sample-ad

Facebook Comments

POST A COMMENT.