شبيبة القبائل في موعد مع النجمة الأفريقية الثامنة تحت سماء كوتونو

تواجه شبيبة القبائل فريق الرجاء البيضاوي، أمسية اليوم على الساعة الثامنة مساءا، في ملعب الصداقة بالعاصمة البينينة كوتونو في نهائي كأس الكاف. ويأمل الفريق القبائلي العودة إلى تيزي وزو بثامن لقب افريقي يضاف إلى رصيده الحافل بالالقاب.

وحاولت الاتحادية الأفريقية في الساعات ما قبل اللقاء التشويش النفسي على الفريق بتقديم تحفضات على كتابة القمصان بالاحرف الأمازيغية بمبرر واهي مفاده ان الكتابة الامازيغية سياسة. قبل أن تسحب تحفظاتها تحت وطئ استياء مناصري الفريق في كل ربوع أفريقيا والعالم لكون فريق الجياسكا العريق له امتدادات شعبية في جميع اقطار القارة السمراء، بما فيها البنين التي تلعب فيها المباراة والمغرب، البلد الذي ينتمي له الفريق المنافس.

كما عرفت مدينة كوتونو أجواء لطيفة باقدام الرابطة الدولية لمناصري الجياسكا ،عبر فرعها الأمريكي، بتكريم مولود عيبود الغني عن التعريف والعضو الفعال في الهيكل المؤطر للفريق القبائلي.

وتجدر الإشارة إلى أن المباراة النهائية تكون تحت حكم ثلاثي جنوب افريقي.

في مدينة تيزي وزو، نصبت شاشة عملاقة بمحطة الحافلات ببوخالفة لمتابعة النهائي مع أمل أن يكون المكان نقطة انطلاق لاحتفالات شعبية وليلة حمراء بيضاء احتفالا بتتويج الفريق باللقب الإفريقي الثامن.

نبيلة براهم