سليم لعباطشة أمينا عاما جديدا للمركزية النقابيّة

sample-ad

انتهى مؤتمر الاتحاد العام للعمال الجزائريين الثال عشر برحيل عبد المجيد سيدي السعيد الذي تربّع على عرش المركزية 22 سنة، و تزكية لعباطشة سليم أمينا عاما جديدا لمدة خمس سنوات.

و انعقد مؤتمر المركزية النقابية بالمركز الدولي للمؤتمرات عبد اللطيف رحال، والتي شهدت مشاركة أزيد من 500 مندوب يمثلون هياكل الاتحاد عبر الولايات، من بينهم ممثلين عن الفدراليات الوطنية لمختلف القطاعات المهنية.

تم اليوم الخميس بالجزائر العاصمة، تزكية لعباطشة سليم، أمينا عاما للاتحاد العام للعمال الجزائريين لعهدة مدتها خمس سنوات، خلفا لعبد المجيد سيدي السعيد الذي تربع على المنصب لـ22 سنة كاملة. 

سليم لعباطشة  من مواليد 1967 .كان أمينا عاما للفدرالية الوطنية لعمال الصناعات الغذائية منذ سنة 2011، وكان قد تقلد عدة مسؤوليات نقابية حيث بدأ عمله النقابي منذ التسعينيات.و هو  متحصل على شهادة جامعية في الإعلام الآلي.

عُرف سليم لعباطشة سياسيا كمناضل في حزب العمال. و كان في صراع دائم مع الأمينة العامة للحزب، لويزة حنون. تمّ طرده من الحزب في 2016 و لكن قرار لوزارة الداخلية أرجعه إلى الصفوف. قاد حركة تصحيحية داخل حزب العمال و لكنها لم تنجح.

عبد الحميد لعايبي

sample-ad

Facebook Comments

POST A COMMENT.