سعيدة نغزة: توقيع برتوكول تعاون مع منظمة أرباب العمل الإيطالية والإفريقية فيفري الداخل

sample-ad

كشفت رئيسة الكنفدرالية العامة للمؤسسات الجزائرية سعيدة نغزة، على هامش منتدى الأعمال المتوسط تحت شعار ” إبراز الدور الرئيسي للمشاريع الصغيرة  والمتوسطة الأوروبية – المتوسطية كمحرك رئيسي للتنمية الاقتصادية في المنطقة” بفندق الأوراسي، عن توقيع برتوكول تعاون مع منظمة أرباب العمل الإيطالية  والإفريقية بهدف ولوج أسواق 55 بلدا إفريقيا، وزيادة المبادلات التجارية والاستثمارات بين بلدان شمال وجنوب المتوسط، مما يسمح للجزائر من  الاستفادة  منها على الصعيد الاقتصادي وذلك خلال شهر فيفري الداخل.

 وأبرزت  نغزة أهمية تعزيز الإندماج الإقليمي للمؤسسات على مستوى البحر المتوسط، من خلال رفع وتيرة المبادلات التجارية والاستثمارات بين البلدان من جميع أنحاء البحر الأبيض المتوسط، مشيرة إلى أن بلدان جنوب المتوسط تمكنت من جذب استثمارات سمحت لها بتحقيق نمو معتبر، رغم الأزمة المالية .                                                      

من جهته أوضح الأمين العام لوزارة الصناعة والمناجم خير الدين مجوبي، أن الجزائر تحصي ما معدله مؤسسة واحدة لكل 40 مواطن، وحسبه فإن هذا المستوى غير كاف بالنظر للقدرات الوطنية الموجودة. مضيفا أن قطاع الصناعات الميكانيكية والسيارات ينبغي أن يكون من أهم محركات إنشاء المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في الجزائر.

وأعرب رئيس الكونفيدستريا فنسيزو بوكيا، عن رغبته في إستثمار مؤسساته الايطالية في الأسواق الإفريقية، عبر الدخول في شراكة مع الكنفيدرالية العامة للمؤسسات الجزائرية من خلال المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والحصول على بوابة نحو إفريقيا.

إيناس.ك 

sample-ad

Facebook Comments

POST A COMMENT.