سطيف: اضراب عام في بلدية دراع قبيلة

تشهد بلدية دراع قبيلة المتواجد في شمال ولاية سطيف اضراب عام ابتداء من صبيحة اليوم الثلاثاء، وهذا ما جعل من مركز البلدية منطقة مشلولة عن أي حركة تذكر.

وقد أقدم السكان في اليومين الأخيرين، الأحد والاثنين، على غلق مقر البلدية للمطالبة بتهيئة الملعب البلدي، وهو الذي بقي في وضعية غير صالحة منذ أكثر من 25 سنة، رغم الكم الهائل من الوعود التي أطلقتها السلطات بتهيئته، حتى أصبح السكانيلقبونه ب “الملعب اللغز”.

وحسب مصادر موثوقة فانه تم عقد اجتماع بالأمس مع رئيس دائرة حمام قرقور الذي تنقل الى عين المكان، وبعد أربع ساعات من التجاذب انتهى الاجتماع دون تسجيل أية نتيجة تذكر، وهو الامر الذي جعل السكان وخاصة فئة الشباب منهم يرفعون في طريقة احتجاجهم بالنداء الى اضراب عام.

هذا النداء لقي حسب مصادرنا استجابة 100% من قبل المواطنين، وهذا بغلق كل المحلات التجارية، عدم التحاق تلاميذ الاطوار الثلاثة بمقاعد الدراسة، شل حركة النقل وغلق كل المرافق العمومية بالإضافة الى الحرفيين ومقاطعة العمل بشكل عام.

وهذا الملعب يتواجد في مركز بلدية دراع قبيلة بمحاذاة مقر الدرك الوطني، وهو الملعب الذي لا يصلح لممارسة الرياضة حيث أن الفريق المحلي، الذي ينتمي الى رابطة سطيف ويشارك في البطولة الولائية، يستقبل مبارياته في ملعب بلدية بوقاعة.

كما أكدت ذات المصادر أن وفي الوقت الحالي هناك اجتماع في مقر دائرة حمام قرقور يربط بين كل من ممثلي المحتجين، ممثلين عن الوالي، وممثلين عن مديرية الشباب والرياضة ورئيس الدائرة لايجاد حل لهذا الملعب الذي بقي لغزا عالقا لأكثر من 25 سنة.

                                                                                                                                     

                                                                                                                                            م. بياتور

Facebook Comments

POST A COMMENT.