زوجة أمير دبي تهرب إلى أوربا من سوء معاملة الأسرة الإماراتية الحاكمة

وسائل إعلام غربية و عربية تتحدث هذه الأيام بالحاح عن هروب الأميرة هيا بنت الحسين، زوجة أمير دبي محمد بن راشد بمساعدة ديبلوماسي ألماني و طلبها اللجوء السياسي في ألمانيا ثم بريطانيا. و تقول التقارير الإعلامية أن الأميرة هيا بنت الحسين، نجلة ملك الأاركدن الراحل حسين بن طلال من زوجته الملكة علياء، و شقيقة الملك عبد الله هربت من محيط أمير دبي للانفلات من سوء المعاملة التي تتلقّاها من العائلة الإماراتية الحاكمة.

Résultat de recherche d'images pour "‫هيا بنت الحسين‬‎"

ولدت الأميرة هيا بنت الحسين في ماي 1974. و هي خريجة كلية العلوم السياسية و الاقتصادية بجامعة أوكسفورد عام 1994. تزوجت من محمد بن راشد آل مكتوم عندما كان وليّ عهد دبي و وزير دفاع الإمارات في 2004. أنجبت منه طفلين : الجليلة و زايد.

Résultat de recherche d'images pour "‫هيا بنت الحسين‬‎"

شغلت الأميرة هيا بنت الحسين منصب سفيرة السلام لدى الأمم المتحدة منذ سبتمبر 2007. و عرفت وزجة حاكم دبي الهاربة بممارسة الفروسية. و تمّ انتخابها في 2006 رئيسة للإتحاد الدولي للفروسية لأربعة سنوات. و شغلت منصب رئيس إدارة مدينة دبي الطبية منذ 2011.

Résultat de recherche d'images pour "‫هيا بنت الحسين‬‎"

في مقال نشرته الدايلي ميل البريطانية، رجعت الصحيفة إلى حيثيات هروب زوجة حاكم دبي و أكدت أن اقبالها على الهروب راجع إلى سوء معاملتها و رغبتها في التحرّر. و طلبت الإمارات من ألمانيا إلى الحرم الأميري و لكن ألمانيا رفضت الطلب. و تقول مصادر ديبلوماسية أن الأزمة بين البلدين بسبب الأميرة الهاربة قد بدأت تأخذ أبعادا كبيرة.

و تقول معلومات مؤكدة أن الأميرة هيا بنت الحسين التي هربت من قهر عائلة آل مكتوم الإماراتية اختفت عن الأنظار منذ ماي الفارط و تم غلق حساباتها الالكترونية منذ فيفري 2019. و تضيف المصادر أن هاربة الإمارات أخذت في لجوئها إلى أوربا برفقة ولديها ما يقارب ال 31 مليون دولار. و هي تسعى حاليا لحيازة الطلاق للتحرر نهائيا من سوء معاملة العائلة الحاكمة في الإمارات.

شعبان بوعلي

 

 

Facebook Comments

POST A COMMENT.