حيزر ( البويرة ) : جمعية خيرية تهدّم بيت عائلة فقيرة و تغيب عن الأنظار

الواقعة حدثت في بلدية حيزر ولاية البويرة. و القصة بدأت عندما قامت جمعية خيرية تنشط في اقليم ولاية البويرة باستدعاء طاقم قناة البلاد للقيام بروبورتاج تحسيسي حول الوضع الاجتماعي المزري الذي تعيشه عائلة حميدان بهدف استعطاف المحسنين لبناء بيت لها تأوي الزوجة التي تعاني من مرض ارتفاع الضغط الدموي و طفل أصابه الربو المزمن. 

بعد أن بثت قناة البلاد الروبورتاج، جندت الجمعية الإبن الأكبر للعائلة الفقيرة و مجموعة شباب من المنطقة للقيام بحملة جمع الأموال لبناء البيت المعهود. و جال الوفد الخيري كل ربوع ولاية البويرة و تيزي وزو و بجاية و جمعوا الأموال التي رصدتها رئيسة الجمعية الخيرية في حساب لها. بعدها طلبت رئيسة الجمعية من العائلة اللجوء إلى أحد بيوت الجيران ريثما يتم بناء البيت. و أتت بجرافة و هدمت البيت القديم الذي كان في حالة هشة لا يحمي من البرد و لا يقي من قطرات المطر، ثم غابت الرئيسة و جمعيتها عن الأنظار تاركة العائلة بين 4 جدران بيت أحد الجيران بدون ماء و لا غاز و لا كهرباء و مقابلها الحفرة الكبيرة التي أحدثتها الجرافة.

السيدة حميدان : مرأة مريضة تموّن عائلة خمسة أفراد بأجر شهري لا يتعدى 5000 دج

 

عائلة حميدان عائلة فقيرة جدا : أب مريض عاجز عن العمل و زوجة مريضة تعمل عون نظافة في مدرسة مقابل 5000 دج شهريا و ثلاثة أبناء واحد منهم يعاني من مرض الربو.

عائلة حميدان قدمت شكوى قضائية ضد الجمعية الخيرية و رئيستها و تم الاستماع للطرفين من قبل الضبطية القضائية . و الملف أمام العدالة.

نبيلة براهم

Facebook Comments

POST A COMMENT.