جمعية خيرية في بجاية تطلق مشروع مليون كمامة، و 100 ألف واقية للوجه

 

في إطار مكافحة فيروس كورونا المستجد الذي إنتشر عبر العالم ، و إثر ظهور حالات مؤكدة في ولاية بجاية، قامت الجمعية الخيرية “التعاون على البر والتقوى” ببجاية، بإطلاق مبادرة لصنع مليون كمامة لتغطية حاجيات المسشتفيات في بجاية وما جاورها .

جمعية التعاون على البر والتقوى، المتواجد مقرها على بعد 300 متر من عيادة التوليد تارقة اوزمور ببجاية ، إستطاعت تجنيد العديد من محلات الخياطة في وقت قياسي لتحقيق الهدف المسطر ، و قد بدأت عملية تصنيع آلاف الكمامات يوميا. و كانت قد باشرت في توزيع مجموعة من مختلف المطهرات لمساعدة العائلات على عملية التعقيم والتطهير الدائمة.

و أطلقت الجمعية مشروعا آخر لصناعة 100 ألف واقية للوجه ذات الإستعمال الوحيد من طرف الأطباء أثناء أخذ العينات من المرضى المشتبه بإصابتهم .

كما وجهت الجمعية عبر صفحتها على موقع فايسبوك ، نداءا لجميع المواطنين لأجل التبرع بأموالهم لتوفير ألف قفة يتم توزيعها على العائلات المعوزة، كذا للمساهمة في تعجيل إنتاج أكبر عدد من وسائل الوقاية لحماية الطاقم الطبي الذي يواجه الوباء بدون أدنى وسائل الوقاية. و في هذا الإطار اعلنت الجمعية إستعدادها تقديم خبرتها المتمثلة في طريقة صنع الكمامات وواقيات الوجه حسب (المعايير المعتمدة) ، لكل الراغبين تبني ننفس المشاريع في مناطقهم.

مهني عبدالمجيد.

Facebook Comments

POST A COMMENT.