تمديد الحبس المؤقت لأربعة أشهر أخرى لكل من “تاجديت محمد”و “خيمود نور الدين”

 

أصدر قاضي التحقيق لمحكمة باب الواد أمر بتمديد الحبس المؤقت لأربعة أشهر أخرى في حق معتقلي الرأي “تاجديت محمد”و “خيمود نور الدين” المدعو نجيب ابتداءا من يوم السبت 27 ديسمبر 2020 ، حسب ما أكدته الأستاذة فتيحة رويبي ، عضو هيئة الدفاع عن المعتقلين.

و يواجه محمد تاجاديت المعروف بشاعر الحراك و رفقة “خيمود نور الدين” نفس التهم و المتمثلة في عرض منشورات من شأنها المساس بالوحدة الوطنية ، التحريض العلني على التجمهر غير المسلح ، التجمهر غير مسلح، تعريض حياة الغير للخطر بالدعوة للتجمهر اثناء فترة الحجر الصحي، إهانة رئيس الجمهورية، إهانة هيئة نظامية، المساس بسلامة و وحدة الوطن ، النشر و الترويج العمدي لأخبار و أنباء من شأنها المساس بالنظام العام و الامن العمومي ، نشر خطاب الكراهية يتضمن الدعوة إلى العنف و القيام بالتمييز و نشر خطاب الكراهية عن طريق إستعمال تكنولوجية الإعلام و الإتصال.

تجدر الإشارة أنه تم إعتقال “تجاديت محمد” يوم الأحد 23 أوت 2020 بينما كان على متن سيارة صديقه “لحكل حسين” بعين طاية في الجزائر العاصمة ، و أعتقل “خيمود نور الدين” في اليوم الموالي من حي باب الواد .

و تم تقديمهم أمام وكيل الجمهورية لمحكمة باب الواد يوم الخميس 29 أوت 2020 ، ليتم بعدها تقديم الملف امام قاضي التحقيق الذي قرر احالتهما الحبس المؤقت قيد التحقيق. و لم يتم سماعهم في الموضوع حتى يوم الإثنين 16 نوفمبر الجاري، بعد إصرارهم على الدخول في إضراب عن الطعام

مهني عبدالمجيد