تسريح عمال من شركة باتيميتال بسبب إنتمائهم النقابي

 

تم إخطار 19 نقابي تابع للنقابة الوطنية لعمال المؤسسة العمومية الإقتصادية للبناءات المصنعة باتيميتال(SNTSPECF BATIMETAL ) المنضوية تحت الكنفدرالية النقابية للقوى المنتجة COSYFOP ، بقرار توقيفهم عن العمل، و إحالة قضاياهم الى قسم الجنايات بعدما خسرتها الشركة في الإستعجالي و الإجتماعي لحل النقابة الوطنية لعمال بتيمتال الذي يضم ازيد من 360 منخرط.

و على إثر قرار التوقيف، خرج عمال الورشات بشركة باتيميتال فرع واد السمار بالجزائر العاصمة ، في وقفة إحتجاجية تضامنا مع زملائهم الموقوفون عن العمل ، معتبرين ان القرار تعسفي يعود إلى نشاطهم النقابي. مهددين بالدخول في اضراب و النزول للعاصمة و الاعتصام .

وأكد كل من رئيس النقابة الوطنية لعمال بتيميتال السيد مكي أعمر و رئيس الفرع النقابي واد السمار وحدة الانجاز لباتيميتال السيد أمين حماش، تسريح 19 نقابي، منهم تسعة نقابيين من المكتب الوطني و 3 من فرع النقابي العقيد لطفي تندوف ، و سبعة ينشطون من الفرع النقابي وحدة واد السمار بتيميتال . معتبرين أن القرار تعسفي و يعود بالإساس لإنتمائهم النقابي للكنفدرالية النقابية للقوى المنتجة و الى نشاطهم النقابي الذي بات يأرق إدارة الشركة ، بعدما فشلت في حل النقابة التي دخلت معها في خصومة وخسارتها امام القضاء باحكام لصالح النقابة ، و اضاف ” الفرع النقابي بواد السمار يضم ازيد من 200 منخرط و ما تقوم به الإدارة هو شيطنة العمل النقابي لتخويف العمال لعدم الأنضمام للنقابة المدافعة عن حقوقهم” .

و في اتصال مع الأمين العام للكنفدرالية النقابية، كوافي عبدالقادر، صرح ان استعمال القضاء مرة اخرى ضد النقابيين و استهداف كل أعضاء المكتب الوطني ، الغرض منه هو إضعاف العمل النقابي، في شركة باتيميتال لإبعاد النظر عن قضايا الفساد و كذلك ضرب الكنفدرالية بسبب مواقفها الثابتة مع الحراك الشعبي. مؤكدا أن الكنفدرالية تعمل على جمع ملفات ملفات فساد خطيرة جدا لهذه الشركة تتعلق بفساد و تقديم مزايا دون وجه حق لأشخاص ذوي نفوذ .و قال ان الكنفيدرالية النقابية للقوى المنتجة سترفع شكوى للمكتب الدولي للعمل في اطار الاتفاقيات الدولية وبموجب المادة 87و135 و المتعلقة بالحريات النقابية وتوصيات الاخير للجنة المعايير رفيعة المستوى في الدورة 109 في جينف بسويسرا اين قدمت قرارت للحكومة الجزائرية بعدم التضييق على النقابيين وعدم المساس بالحريات النقابية والعمل النقابي.

عبدالمجيد مهني

Facebook Comments

POST A COMMENT.