تأجيل النظر في استئناف النيابة حول إحالة ملف الناشط السياسي كريم طابو

 

قررت غرفة الإتهام لدى مجلس قضاء العاصمة صبيحة اليوم الأحد، تأجيل النظر في قضية الناشط السياسي كريم طابو إلى غاية 12 فيفري المقبل.و في هذا الملف كتبت الأستاذة فتيحة رويبي على صفحتها على موقع الفيسبوك:” تم جدولة النظر في استئناف وكيل الجمهورية في امر إحالة ملف كريم طابو لمحكمة الجنح امام غرفة الإتهام بمجلس قضاء الجزائر لجلسة 12فيفري 2020 “.

للتذكير، فقد تم اعتقال طابو من طرف عناصر بالزي المدني ، و من أمام منزله بالدويرة بضواحي العاصمة، في 11 سبتمبر 2019 و قد استفاد من الإفراج المشروط، بناء على طلب تقدمت به هيئة الدفاع، و قُبل من طرف غرفة الاتهام بمجلس قضاء تيبازة، يوم 25 سبتمبر. ليعاد اعتقاله من جديد و في ضروف غامضة بعدما قضي 14 ساعة فقط مع عائلته. وقد وجهت له ثلاث تهم متمثلة في “التحريض على التجمهر” و”إعداد لأفعال من شأنها المساس بالوحدة الوطنية” و “المساس بسمعة الجيش والتهجّم على قيادته”.

و تجدر الإشارة، أن هيئة الدفاع طالب بالإفراج مؤقتا عن الناشط السياسي كريم طابو عدة مرات لكن دون جدوى. و قد أمر قاضي التحقيق، الغرفة العاشرة، لدى محكمة سيدي امحمد بالعاصمة، في 20 جانفي الماضي بتمديد أمر إيداعه الحبس المؤقت، لمدة أربعة أشهر أخرى بداية من 26 من نفس الشهر.

مهني عبدالمجيد