بهدف الرفع من إنتاج حقول الغاز : إتفاق شراكة بين مجمع سوناطراك وبتروفاك البريطانية

sample-ad

في إطار تطوير حقول تنهرت قررت سوناطراك إنجاز هياكل جديدة للعزل والضغط من أجل ربط 36 بئر للحقول الغازية بالشمال بإنتاج يومي بحوالي 4.7 مليون متر مكعب ، وبلوغ نسبة إدماج تقدر ب55 بالمائة أفاق 2030. الإنتاج المستخرج من الآبار سيوجه نحو الوحدات الجديدة للعزل والضغط ثم المركب الغازي الموجود بمنطقة أوهانت بإليزي جنوب شرق الجزائر. في هذا الإطار تم إبرام  إتفاقية بين مجمع سوناطراك و فرعه “الشركة الوطنية  للهندسة المدنية و البناء”، و الشركة البريطانية للهندسة في ميدان المحروقات “بيتروفاك” بقيمة 600 مليون دولار، ومن المرتقب تسلنم المشروع في 2023. 

قال المدير المركزي للهندسة والمشاريع  لمؤسسة بتروفاك بن أصفري، أن شركة بتروفاك تعمل بالجزائر منذ 21 سنة بإنجاز 14 مشروع خلال هذه الفترة بقيمة أكثر من 7 مليار دولار،   مضيفا أنه سعيد بهذا المشروع  المهم الذي يساهم في الرفع من الطاقة الإنتاجية للغاز ب10 مليون متر مكعب يوميا.

من جهته، أعرب عبد الغاني بن جابا الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للمشاريع الكبرى للبناء”جي.سي.بي”، عن سعادته بالمشاركة في هذا المشروع القيم قائلا “أنه لأول مرة يسند لهم مثل هذه المشاريع لإنجازها، وتحقيق هدف 55 بالمائة من نسبة الإدماج”.

إيناس.ك 

sample-ad

Facebook Comments

POST A COMMENT.