بسبب المفرقعات والألعاب النارية : تسجيل 13 حريقا على مستوى الوطن

جندت مصالح الحماية المدنية بولاية العاصمة، 47 وحدة متنقلة تتكون من حوالي 500 عنصر من مختلف الرتب موزعة عبر 13 نقطة، جابت مختلف شوارع العاصمة التي تعرف الاستعمال المكثف للمفرقعات والألعاب النارية ، قصد التدخل السريع في حالة نشوب حرائق أو أي حادث ناجم عن الاستعمال العشوائي للمفرقعات وللألعاب النارية، التي نشهدها كلما حل المولد النبوي الشريف رغم الحملات التحسيسية.

وعلى إثر ذلك سجلت وحدات الحماية المدنية خلال ال24 ساعة الماضية، 13 حريقا على المستوى الوطني بسبب استعمال المفرقعات والألعاب النارية ، حسب ما أفاد به بيان ذات المصالح. بحيث نشبت الحرائق في شرفات المنازل والأشجار، النخيل والأحراش اليابسة، مما أدى إلى إسعاف الجرحى المصابين .

وأوضح ذات البيان أن الحرائق وقعت بكل من بلديات برج البحري، براقي، القبة، العاشور، باب الوادي، الكاليتوس والمقارية، وشهدت ولاية البليدة حريقين بحافلة وسيارة. ونفس الظاهرة شهدتها الولايات الأخرى.

بالمقابل، توفي سبع أشخاص وأصيب 13 آخرون بجروح متفاوتة الخطورة بسبب حوادث المرور التي سجلت عبر مختلف مناطق الوطن خلال 24 ساعة الأخيرة، بحيث سجلت أثقل حصيلة بولاية بشار بوفاة أربعة أشخاص وإصابة ثلاثة آخرون، كما تم تسجيل 2912 تدخل بعدة مناطق مختلفة من الوطن، وهذا على إثر تلقي مكالمات استغاثة من طرف مواطنين.

إيناس كراوي

Facebook Comments

POST A COMMENT.