بجاية : وقفة تضامنية أمام محكمة بجاية مع نشطاء دائرة اوقاس المتابعين في قضية مرقد الشرطة

 

شهدت مدينة اوقاس ، صبيحة اليوم حتى الضهيرة شللا تاما إثر الإضراب العام الذي ناد إليه المجتمع المدني للتضامن مع تسعة نشطاء من أبناء المنطقة إثر مثولهم صبيحة اليوم للمحاكمة في قضية مرقد الشرطة بمحكمة بجاية.

و قد سخّرت البلدية حافلاتها لنقل المواطنين للمشاركة في الوقفة الإحتجاجية امام مقر محكمة بجاية، اين تجمع حشد كبير من المواطنيين و النشطاء الذين قدموا من مختلف مناطق الولاية، ليعبروا عن تضامنهم مع شباب اوقاس و ليأكدوا رفضهم تشييد مرقد للشرطة على ارض البلدية الواقعة شرق الولاية. و قد طالب المحتجون بالبراءة للناشط إلياس تواتي و أصدقائه ، و رفعت شعارات عديدة منها “دولة مدنية ما شي عسكرية”، “اوقاس تريد مستشفى ليس ثكنة “، ” نريد الحرية ، ليس مرقد للشرطة” ، و كذا الشعارات المتداولة في الحراك الشعبي.

تجدر الإشارة ان النيابة لم تلتمس أي عقوبة بالنسبة لإلياس تواتي و النشطاء الثمانية من اصدقائه. اما النطق بالحكم في هذه القضية سيكون يوم الخميس 23 جانفي 2020 .

للتذكير فإن سكان اوقاس ، من بينهم رئيس البلدية و كل نواب المجلس الشعبي عارضوا تشييد مرقد الشرطة، و أقدموا على وقف الأشغال في الورشة التابعة للمشروع الذي لا يملك تصريحا للبناء، هو سبب متابعة الناشطاء التسعة.

مهني عبدالمجيد

Facebook Comments

POST A COMMENT.