بجاية: الأرسيدي في زيارة الى الثانوية الجديدة لبلدية تيمزريت

قام صبيحة اليوم الأحد وفد من الارسيدي قاده نواب الحزب عن ولاية بجاية بزيارة ميدانية الى الثانوية الجديدة لبلدية تيمزريت، التي تتخبط في مشاكل عديدة جعلت التلاميذ يضربون عن الدراسة في العديد من المناسبات للاحتجاج على الظروف المزرية التي يتواجدون فيها.

واستمع النائبين نورة وعلى وعثمان معزوز الى انشغالات مديرة المؤسسة التي قامت بطرح كل المشاكل التي تعاني منها المؤسسة، بداية من الطريق المؤدي الى الثانوية الذي يتواجد في وضعية كارثية، غياب التدفئة مع العلم ان المنطقة تعرف بطقسها البارد في الشتاء، عدم توفر المؤسسة على معدات المخبر وكذا معدات المطعم وغياب غاز المدينة ونقص اليد العاملة، وهذا ما جعل تقديم وجبة باردة ل398 تلميذ أمرا لا مفر منه، وأيضا تسجيل نقص ملحوظ في الطاقم الإداري وكذا مستلزمات المكتب فالمؤسسة تتوفر على حاسوب واحد وطابعة واحدة من نوع رديء بدون سكرتيرة ولا عون اداري، مع غياب الهاتف والانترنت.

كما قام وفد الأرسيدي بتفقد كل مرافق المؤسسة التي يبدو أنها بدأت باستقبال التلاميذ قبل الانتهاء من الاشغال، أين يمكن تسجيل أشغال على مستوى المدخل الرئيسي وداخل محيط المؤسسة، وقاعات بأكملها دون أية معدات وهنا يمكن الإشارة الى قاعة الاجتماعات الخالية من أي شيء يذكر الا الجدران، ومن الملاحظ أيضا غياب ظروف السلامة وعدم توفر المطبخ على غرفة تبريد لتخزين المواد الغذائية والخضر.

وتجدر الإشارة أيضا الى أن المؤسسة تحمل اسم رئيس بلدية تيمزريت السابق، فاتح شيبان، الذي اغتالته أيادي الغدر ذات 05 نوفمبر 2008 في منطقة أدكار، ولكن التسمية التي تحمل “ثانوية المرحوم فاتح شيبان” أثارت استياء سكان بلدية تيمزريت وخاصة مناضلي الارسيدي الذين يطالبون بمنح صفة الشهيد المغدور به فاتح شيبان.

وفي خضم الزيارة قام النائب عثمان معزوز بالاتصال بمديرية “اتصالات الجزائر”، أين تم الاتفاق على تسوية مشكل الهاتف والانترنت. وتمت برمجة اجتماع مع مدير التربية لولاية بجاية ليوم غد الاثنين 30 أكتوبر لمحاولة إيجاد حلول لمختلف المشاكل التي تعصف بهذه المؤسسة. كما وعد النائبين بمتابعة القضية حتى ان استوجب الأمر الذهاب الى لقاء وزيرة التربية الوطنية والمهم أن يكون التلاميذ في راحة لمزاولة الدراسة والحصول على نتائج مشرفة للمنطقة.

م. بياتور

Facebook Comments

POST A COMMENT.