بجاية : أصحاب عقود الإدماج المهني للقطاع الخاص و عمال النشاط الإجتماعي المنتهية عقودهم في وقفة إحتجاجية .

sample-ad

 

مرة اخرى، يخرج أصحاب عقود الإدماج المهني للقطاع الخاص (DAIP) و عمال النشاط الإجتماعي المنهية عقودهم (DAIS/PID) بولاية بجاية للتنديد بواقعهم المرير و لإسماع صوتهم و مطالبهم للمسؤولين في وقفة إحتجاجية أمام مقر الولاية.

عمال النشاط الإجتماعي المنتهية عقودهم (PID/DAIS) ، و بعد إستمرار الحكومة لتجاهل مطالبهم و عدم الإلتزام بوعود الحكومة السابقة ، عادوا الى الشارع في وقفة إحتجاجية تعد السادسة ليطالبو بإعادة فتح عقودهم المنتهية، بتمديدها و تحويلها لمديرية التشغيل ، كما طالبو بإلإدماج بعد إستيفاء الشروط مع إلغاء معادلة السن المحددة ب 35 سنة .

من جهة اخرى يستمر أصحاب عقود الإدماج المهني للقطاع الخاص (Daip) بالتنديد بالقرارات الصادرة عن مديرية التشغيل لولاية بجاية و المتمثلة في إلغاء العقود السارية المفعول و عدم تجديد العقود المنتهية بالنسبة لدفعة 2016/2015 و ما قبلها، و بالتمسك بقرار تحويلهم إلى صيغة العقد المدعم CTA. حيث خرجو اليوم للمرة الرابعة للمطالبة بإعادة فتح تجديد العقود للدفعات 2016/2015 و ما قبلها، بعدم تسقيف مدة العمل في إطار عقود الإدماج المهني للقطاع الخاص بأربعة سنوات استنادا إلى المرسوم التنفيذي رقم 126/08 المؤرخ في 19 أفريل 2008 ، المعدل و المتمم بموجب المادة 3 من المرسوم التنفيذي رقم 142/13 و المحدد لمدة العقد لمختلف صيغ عقود الإدماج المهني .

النائب نورة وعلي عن حزب التجمع من أجل الثقافة والديموقراطية كانت حاضرة ، كعادتها، لتجدد وقوفها الى جانب هذه الفئة ذات العقود الهشة، مؤكدة دعمها اللامشروط لقضيتهم . و قد دعت في منشور عبر صفحتها الرسمية في موقع فايسبوك، السلطات الوصية بإعادة النظر في قضيتهم للإستجابة لمطالبهم التي تعتبرها مشروعة.

مهني عبدالمجيد.

sample-ad

Facebook Comments

POST A COMMENT.