(بالصور) قدماء الجيش يطالبون بحقوقهم من ولاية ميلة

 

شهدت ولاية ميلة يوم أمس، أكبر وقفة إحتجاجية لقدماء الجيش المنضوين تحت لواء التنسيقية الوطنية لمتقاعدي و معطوبي و مشطوبي و أرامل شهداء الجيش الوطني الشعبي ، بحضور بيراز نبيل من المكتب الولائي، و المنسق الجهوي بحان طارق و كذا المنسق الوطني عمار حسيني المعروف بـاسم عمار البيري ، للتنديد بتماطل السلطات في تطبيق تعليمة وزارة الداخلية الخاصة بإستفادة هذه الفئة من السكن.

و من أمام مقر ولاية ميلة ، ردد المحتجون شعارات القوات الخاصة و شعارهم المعهود “وطني..وطني أين حقي “، و طالبو بمنح مناصب عمل للمشطوبين ، مع التكفل إجتماعياً بأرامل الشهداء . إلى جانب تخصيص حصة سكنية لفائدة متقاعدي الجيش حسبما ورد في التعليمية الوزارية لوزارة الداخلية.

و قد استقبل والي ميلة محمد عمير ممثلين عن التنسيقية للاستماع إلى انشغالاتهم. في حين تواصل الإعتصام الى غاية خروج ممثليهم من الإجتماع في حوالي الساعة الثامنة و النصف مساءاً، وفي إتصال مع المنسق الوطني عمار حسيني، صرح لجريدة القلم : ” أن هذه التعليمة الوزارية المرسلة للولاة، طبقت في أغلب الولايات ، بإستثناء ميلة و تيارت “.

و حسب ذات المصدر فانه تم فض الإعتصام بهدوء و برضى المعتصمين ، بعد الوعود التي قدمها الوالي، مؤكداً أن الوالي إستمع لإنشغالاتهم ووعدهم بتسوية ملف السكن الخاص بهذه الشريحة من العسكريين السابقين في أسرع وقت، مع الأخذ بعين الإعتبار الحصص السكنية الجاهزة و أضاف “تم الإتفاق على كيفية معالجة الملف والذي قسم لمراحل حتى يتم التكفل النهائي بكل الطلبات المودعة من طرف قيادة التنسيقية”.

عبدالمجيد مهني

Facebook Comments

POST A COMMENT.