الناطق الرسمي باسم بهاء الدين طليبة، سعيد بن سديرة : ” النائب في مكان آمن ، و هذه هي شروط مثوله أمام العدالة “

sample-ad

ساعات بعد تداول خبر هروب النائب بهاء الدين طليبة، يظهر الاعلامي سعيد بن سديرة في قناة المغاربية، بصفة ناطق رسمي عن المعني مكلّف حصريا بالتكلم باسمه، ليعطي للعلن شروط امتثال بهاء الدين طليبة للقضاء يوم الخميس المقبل.

و يصرّح سعيد بن سديرة أن بهاء الدين طليبة في مكان آمن، قد يعلن عنه بعد الخميس المقبل. و يضيف قائلا أن بهاء الدين طليبة مستعد للامتثال أمام قاضي التحقيق لدى محكمة سيدي امحمد للدفاع عن نفسه في التهم الموجهة له بشرط أن تفتح محكمة عنابة ملفات الشكاوي التي أودعها في حق ابناء قائد الأركان، قايد صالح، و المتعلقة بقضية مقتل والي عنابة، محمد صنديد، قضية استلاء أبناء قيد صالح على أراضي فلاحية و عمرانية في عنابة و الطارف و قضية استحواذ صهر قائد الأركان على أراضي في عنابة و تحويلها إلى تعاونية عقارية تدرّ الملايير. و عن هذا الأخير يكشف سعيد بن سديرة أن صهر رئيس الأركان طبيب يشتغل كملحق في سفارة الجزائر بباريس و استحوذ على أرض لبناء عيادة صحية خاصة قبل أن يستولي بقوة النفوذ على الأراضي المجاورة و استثمارها في بناء تعاونية عقارية ضخمة.

و قال سعيد بن سديرة أن بهاء الدين طليبة كلّفه باعلام الرأي العام الوطني أنه مستعد لمواجهة العدالة في هذه القضايا كمتهم بالتستر على هذه النشاطات، و أن قرار فضح المستور اتخذه بعد أن تبيّن له أن محيط أحمد قايد صالح يريد مسح السكين في جسده. و رغم الحاح صحفي قناة المغاربية، لم يدلي سعيد بن سديرة عن مكان تواجد بهاء الدين طليبة حاليا، و الذي وصفه بمخزن أسرار عائلة قايد صالح،  مكتفيا بالقول أنه في مكان آمن لن يستطيع أحد الوصول إليه و أنه سيكشف عنه عند انتهاء المهلة التي أعطاها لمحكمة عنابة من أجل فتح تحقيقات رسمية في القضايا المذكورة أعلاه.

شعبان بوعلي

sample-ad

Facebook Comments

POST A COMMENT.