الكونفيدرالية الوطنية للقوى المنتجة تدعو عمال البريد لاضراب وطني موحّد و تهدد باضراب عام يشمل كل القطاعات

تحت عنوان ” يا عمال وعاملات الجزائر اتحدوا في شل قطاعاتكم بإضراب عام موحد”، وجهت الكونفيديرالية الوطنية للقوى المنتجة ، اليوم السبت أول ماي، نداءا لعمال وعاملات البريد لشن اضراب وطني موحد. وخاطبت الكونفيدرالية النقابية العمال قائلة لهم : ” فبوحدتكم تستطيعون تغيير مجرى التاريخ وكذلك العبور بالوطن إلى برّ الأمان”.

وبررت هذه الكتلة النقابية نداءها بكون ”  البلاد أصبحت في مهب الريح و الشعب عموما أصبح قاب قوسين أو أدنى من المجاعة والتشرّد، خصوصا بعد أن تفاقمت الأزمات وتكاثرت إلى درجة لم يعد الوضع يحتمل التأجيل”.

وأكد البيان أنه ” فبينما يتلهّى المسؤولون بكيفية توزيع الحصص في الحكومة والتحضير لكوطات الانتخابات التشريعية ، يخرج رئيس الحكومة و رئيس مجلس الأمة مؤخرا في تهديد خطير لكل العمال والعاملات الذين يستعملون حقهم في الإضراب و الاحتجاجات في قطاعاتهم بسبب الإفلاس الحكومي و انعدام أي حوار جدي “.

ورأت الكونفيدرالية الوطنية للقوى المنتجة أن سياسة الدولة تستمر ” في محاولتها لحصر الحقوق الأساسية النقابية المكفولة في الدستور و الإتفاقيات و المعهادات الدولية “. “فكما عهدناهم، لا يزالون في سياسة الهروب إلى الأمام ، و غلق باب الحوار مع الشركاء الإجتماعيين الفعليين في خضم الأزمات و تدهور القدرة الشرائية للمواطن”، يقول نص البيان النقابي.

وحذرت الكونفيدرالية ” الحكومة من مغبة الإستمرار في سياسة الهروب إلى الأمام و غلق أبواب الحوار مع استعمال العنف الإداري أو البوليسي ضد العمال المنتفضين الذين يمارسون حقهم الدستوري في الإضراب”.

وأضافت قائلة : ” لن نبقى مكتوفي الأيدي في ظل هذا الإفلاس السياسي و التصعيد ضد القطاعات المنتفضة ، و نؤكد أنه لو تستمر الأوضاع على ما هي فسنستخدم حقنا الشرعي في ممارسة الإضراب العام في كل القطاعات بعد إتمام كافة الإجراءات المنصوص عليها قانونا “.

نبيلة براهم

Peut être une image de ‎texte qui dit ’‎الكنفدر النقابية للقوى المنتجة مسجلة بوزارة العمل تحت بتاریخ فيفري 1991 Ufares N Yighallen N Anemlay Agraw Productives Forces Syndicale Confédération COSYFOP COSYFOP بالوطن الجزائر اتحدوا تستطيعون مجری تاريخ وكذلك البلاد أصبحت مهب الريح الشعب يحتمل الانتخابات التشريعية يستعملون (مایو) 1202، الأول نطلق الحكومة التحضير والعاملات الإتفاقيات فكما الإجتماعيين الفعليين المعاهدات دولية خضم الدستور الحقوق الأساسية النقابية المكفول الاقتصادية البطالة خطير لانهيار الجبهة العمال المنتفضين قطاع البريد الحماية مخلفاتها الإداري مکتوفي التهديدية ضعفها الشديد الأمام سياسة تستمر الحكوم المدنية القطاعات الإفلاس الآن فسنستخدم شبابية 16200 Alger El-Harrach, 44, Villa Bouealer Gueboub Rue Adresse 021834331 Fax: 0778966488 (213) Mobile cosyfop.alg@gmail.com‎’‎