القاضي سعد الدين مرزوق يقصف بلقاسم زغماتي بمنشور ناري

على شبهات فساده لم تعرف فترة تولي السيد الطيب لوح الذي خاض معركة شرسة منذ 2016 ضد النادي ورجالاته الأفذاذ انحطاط قيمي وحماقات قضائية بهذا المستوى .

بهذا التصريح الناري، قصف رئيس تادي القضاة سعد الدين مرزوق وزير العدل وحافظ الأختام بلقاسم زغماتي في منشور بثه على صفحته الفيسبوكية.

سعد الدين مرزوق استهجن كون مقتضى إحالة عضو نادي قضاة الجزائر قيد التأسيس سيد أحمد بلهادي برفقتي أمام المجلس الأعلى للقضاء الذي سينعقد أيام 4 5 6 أفريل 2021، خرق واجب التحفظ من أجل صورة تذكارية تضامنية أمام مقر المحكمة العليا.

واستغرب القاضي من ملاحظة أن الصورة المعنية تم جلبها من صفحته الشخصية الخاصة . ورأى سعد الدين مرزوق  ” أن الحصول على صورة من حساب شخصي يقتضي إحترام شرعية الاجراءات من حيث الجهة والوسيلة لكونه مساس خطير بالمعطيات الشخصية دون إذن صاحبها “. واستشهد على ذلك بقرار شهير للمجلس الأعلى للقضاء بفرنسا بتاريخ 28 مارس 1996 و الذي ينص على أن أعمال الحياة الخاصة للقضاة لا يشملها نطاق التأديب.

و كتب القاضي موجها كلامه لوزير العدل : ” ما أقوله لصاحب أكبر خطأ اجرائي منذ 62 ومن على دربه وشاكلته من أهل الجهالة القانونية منذ زمن الردة القضائية أن التضامن والمساندة بين القضاة أمر يكفله القانون وتفرضه مدونة أخلاقيات المهنة القضائية “.

عبد الحميد لعايبي