العقيد المتقاعد لعربي الشريف : ” بوتفليقة اكتشف أن جهاز الجنرال توفيق كان برميلا فارغا”

sample-ad

هاجم العقيد المتقاعد لعربي الشريف المدير السابق للمخابرات ، الجنرال توفيق، بعبارات نارية ، إثناء مشاركته في حصة ” نقاش على المباشر” التي تبثها قناة النهار المقرّبة من عصبة بوتفليقة.

صرّح العقيد لعربي الشريف أن الرسالة التي نشرها الجنرال علي غديري كانت بإيعاز من الجنرال توفيق “الذي كان ، هو و جماعته، يعملون من أجل مصالحهم الشخصية على حساب الوطن”. و أنّ رد وزارة الدفاع الأخير كان موجّها بالأساس لرئيس المخابرات السابق.

و لتثبيت مساميره على جسد جنرال الدياراس ، أضاف العقيد المتقاعد أن عمليات تيقنتورين و مقاطعة “قاو” بمالي فشلا ذريعا لمهمة توفيق الأمنية، قبل أن يكشف ان ” رئيس الجمهورية و قائد القوات المسلحة تفطّن لكون دائرة الإعلام و الأمن التي كان  يترأسها الجنرال توفيق برميلا فارغا يصدر أصواتا لا غير”.

و من جهة أخرى ، أضاف لعربي الشريف في القناة البوتفليقية، “أن الذين يسبون الوطن لايهمهم دخول البلاد في أزمة . ولهذا أزعجهم كلام ڨايد ويريدون إدخال الجيش في متاهات ولا يمكن تقبل أن الجيش المؤسسة الدستورية تنقلب عن الشرعية”.

و أكمل حديثه أن قايد صالح كان مجاهدا و لا يمكن أن يخون بوتفليقة. كما إعتبر أن ما قام به أحمد قايد صالح لم يقم به من سبقوه في المنصب منذ 1962.

أمياس مدور

 

sample-ad

Facebook Comments

POST A COMMENT.