الطلبة يزحفون نحو قصر الحكومة

sample-ad

خرج آلاف الطلبة ، في ثلاثاءهم الثالث عشر، في مسيرات عارمة عبر كل المدن الجزائريّة ليعبروا عن رفضهم التام لخطاب قائد الأركان و سخطهم على تعنته في إرادة تمرير خيار الانتخابات بالقوة. كما أكذ الطلبة عن تمسكهم بمطلب ” يتنحّاو قاع ” رغم معارضة قيادة الأركان له.

في العاصمة، زحف آلاف الطلبة نحو قصر الحكومة. و قوبلت المسيرة بالغازات المسيلة للدموع و الهراوات و الاعتقالات الكثيرة. إلّا أن الطلبة كسروا كل الطوق الأمني و الحواجز و وصلوا إلى أعتاب قصر الحكومة أين أسمعوا نور الدين بدوي و وزرائه شعارات تناديهم بالرحيل الفوري و عدم شرعيتهم.

و أقام آلاف الطلبة تجمعا آخر في البريد المركزي ردّدوا خلاله شعارات مناوئة لقائد الأركان و خطته الرامية إلى إعادة ترتيب بيت النظام المتهاوي.

و شهدت عدة مدن جزائرية كقسنطينة و بجاية و مستغانم و سطيف و البويرة مظاهرات طلابية ضخمة ردّد فيها الجامعيون شعاراتهم الثورية المناهضة للنظام و المطالبة بنظام جمهوري ديمقراطي مدنين و ابعاد الثكنات من الحقل السياسي.

من جهة أخرى عرف اليوم خروج سلك المحاماة في عدة مدن كتيزي وزو و البويرة للتعبير عن انخراطهم الكامل و الدائم في الحراك الشعبي و مشاركتهم كل الشعارات الثورية المطالبة بنظام جمهوري جديد.

نبيلة براهم

Facebook Comments

POST A COMMENT.