الطبعة السادسة لأيام تلمسان للفيلم القصير يومي 5 و 6 ديسمبر المقبل

يرتقب تنظيم الطبعة السادسة لأيام تلمسان للفيلم القصير التي تحمل شعار “السينما الجزائرية فكرة، واقع وأفاق” يومي 5 و 6 ديسمبر المقبل، بهدف إبراز مواهب الشباب هواة السينما و تشجيعهم على الإبداع و إتقان جميع تقنيات السمعي البصري.

إيناس كراوي

ستعرف هذه الطبعة المنظمة من طرف قصر الثقافة “عبد الكريم دالي” بالتنسيق مع النادي السينمائي لذات المؤسسة الثقافية ، مشاركة عدد من هواة السينما من ولايات تلمسان و الجزائر وسطيف وأدرار وتندوف وغيرها .

وللعلم فإنه سيتم عرض عدد من الأفلام السينمائية القصيرة التي لا تتعدى مدتها 30 دقيقة حول مختلف المواضيع والمنجزة من طرف المشاركين في المسابقة المنظمة بالمناسبة. كما سينتقى أحسن ثلاث أعمال من طرف لجنة تحكيم مكونة من أساتذة مختصين في السمعي البصري بالاعتماد على فنيات التأطير أثناء عملية التصوير و التقطيع و التركيب و المؤثرات الفنية الأخرى المستعملة في إعداد هذه الأفلام ، حيث تم تخصيص جوائز للفائزين .

وللإشارة خلال حفل الافتتاح سيعرض الفيلم السينمائي الطويل ” القديس أوغستان ” للمخرج شوقي الماجري إلى جانب تقديم محاضرة بعنوان ” السينما الجزائرية و السينما العالمية ” من طرف الأستاذ المختص في السمعي البصري من جامعة سيدي بلعباس زين محمد ، مع تنظيم ورشة لفائدة المشاركين في هذه الطبعة حول تقنيات تقطيع و تركيب الفيديو لأستاذ السمعي البصري من جامعة وهران إلياس بوخموشة .

Facebook Comments

POST A COMMENT.